“مقتل مدنيين” في غارات إسرائيلية على غزة واغتيال قياديين في جماعات فلسطينية مسلحة

عين اليمن الحر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه قصف أهدافا تابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” في غزة، فيما أفادت مراسلة قناة “الحرة” عن مقتل قياديين في الحركة وفي حركة “سرايا القدس”.

ونقلت مراسلة “الحرة” عن شهود سماعهم دوي انفجارين، أحدهما في مدينة غزة والآخر في رفح.

وقالت مراسلة الحرة إن مدنيين قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى القيادي في “الجهاد الإسلامي” جهاد شاكر غنام، والقيادي في “سرايا القدس” خليل البهتيني اللذين تعرضا إلى “الاغتيال”، وفقا للمراسلة.

وقالت مصادر إعلامية قريبة من حركة “الجهاد” إن غنام قتل مع زوجته في الغارة التي استهدفت منزله، بينما أصيب آخرون.

ونقلت مراسلة “الحرة” في القدس عن الجيش الإسرائيلي أن البهتيني “خطط لعمليات في عمق إسرائيل وخطط لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل في المستقبل القريب”.

وأضافت المراسلة أن الطائرات الإسرائيلية قصفت هدفا في محيط برج داوود في حي الرمال وسط مدينة غزة وآخر في خان يونس بالقطاع.

وأغلقت الحكومة الإسرائيلية معبري إيرز وكرم أبو سالم مع القطاع، فيما طالب الجيش سكان منطقة غلاف غزة بالبقاء بالقرب من المناطق المحصنة “حتى إشعار آخر”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فجر الثلاثاء، مقتل تسعة فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على أهداف في القطاع.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن بين القتلى “نساء وأطفال”.

وأفاد مصدر أمني أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة، من بينها منزلان لقياديين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”.

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مواقع عسكرية تابعة لـ”سرايا القدس”.

بدوره أكد جيش الدفاع الاسرائيلي تنفيذ مقاتلاته الحربية الغارات الجوية على القطاع دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى