مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن أهمية “زيارة بايدن المحتملة”

نيويورك – عين اليمن الحر

اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغري، الاثنين، أن الزيارة غير المؤكدة للرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى إسرائيل ستكون لها “أهمية استراتيجية للشرق الأوسط بأكمله”، وفق “سي أن أن”.

وقال المتحدث لصحفيين إن “أكبر ممثل للولايات المتحدة سيزور إسرائيل للحصول على تقرير كامل عن الحرب في الشرق الأوسط وعما يجب أن نتخذه من إجراءات”.

وكان مصدر مطلع قال لوكالة رويترز، الأحد، إن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين يناقشون إمكانية زيارة الرئيس الأميركي إلى إسرائيل في وقت قريب بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وستأتي زيارة بايدن، التي تظهر الدعم لأكبر حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، في أعقاب زيارة مماثلة قام بها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الموجود في المنطقة في الوقت الراهن.

وأكد المصدر، الذي اشترط عدم ذكر هويته، تقارير لعدد من وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن نتانياهو وجه الدعوة لبايدن خلال اتصال هاتفي في الآونة الأخيرة ناقشا فيه الرد على الهجوم الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية، على إسرائيل.

وامتنع البيت الأبيض عن الرد، وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أدريان واتسون، “ليس لدينا أي سفر جديد لنعلن عنه”.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى