مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز : إسرائيل هاجمت ايران ، وإيران تعلن عن اعتراض انظمتها الجوية لهجوم طائرات مسيرة في أصفهان

عين اليمن الحر – نيوز !24

الحرس الثوري يرفع حالة الجهوزية في كافة قواعده العسكرية في حين توقفت الرحلات في عدة مدن ايرانية واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن ضربات اسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا جنوب سوريا

على خلفية التهديدات الإسرائيلية لإيران ردا على هجمات الاثنين:أعلن المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية إنه تم “إسقاط عدة أجسام طائرة صغيرة بنجاح بواسطة الدفاعات الجوية الإيرانية ولم تتعرض البلاد لأي هجوم صاروخي، كما أفادت وكالة “صابرين نيوز” أن الحرس الثوري رفع حالة الجهوزية لديه للدرجة القصوى في كافة القواعد بايران، وأفيد أن المجلس الأعلى للأمن القومي في ايران عقد جلسة طارئة بعد الهجوم، في حين أكد مسؤولون إسرائيليون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل هاجمت ايران، وبنفس الوقت أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضربات إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا جنوب سوريا

من جانبه صرح مسؤول أمريكي لشبكة “سي ان ان” إن إسرائيل نفذت هجوما على الأراضي الإيرانية، الأمر الذي برأيه يؤدي الى تفاقم الصراع” مع ذلك أوضح أن “الهدف الذي تمت مهاجمته ليس نووي” في حين صرح مسؤول عسكري أمريكي الى شبكة “فوكس نيوز” أن “الحديث يدور عن هجوم محدود”

وعلى صعيد متصل أكد مسؤولان عسكريان إسرائيليان لصحيفة “نيويورك تايمز” أن :”الجيش الإسرائيلي ضرب ايران في وقت مبكر اليوم. في حين صرح مسؤول أمريكي كبير لشبكة “سي ان ان ” أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل ساعات من الرد مشيرا الى أنها قالت إنها ستنتقم من ايران “خلال الأيام القادمة”، ووفقا للمسؤول ، الولايات المتحدة لم تدعم ذلك.

وكالة إرنا ايرانية في تعليقها على التقارير السابقة عن انفجارات “ضحمة” في أصفهان ان “الدفاعات الجوية تعاملت مع بعض الأهداف المحتملة ولا تقارير عن انفجارات واسعة”. وقالت إنه “لا يوجد أضرار كبيرة في ايران بعد التقارير عن دوي الانفجارات”. بينما أشار المتحدث باسم وكالة الفضاء الإيرانية أن “الدفاعات الجوية أسقطت عددا من المسيرات بنجاح ولم يكن هناك هجوم صاروخي.

هذا و صرح مسؤول أمريكي لقناة “الجزيرة” أن “الولايات المتحدة على معرفة بأن إسرائيل شنت هجوما في طهران” في حين صرح مسؤولون إيرانيون لقناة “الحدث “السعودية “توقعنا بأن تنفذ إسرائيل ردها ضد ايران خلال الـ24 ساعة القريبة”.

وكانت وسائل اعلامية ايرانية تحدثت عن سماع ثلاثة انفجارات ضخمة في مدينة أصفهان بمنطقة شاهين شهر القريبة من مفاعل نطنز، حيث أفادت التقارير عن سماع سكان منطقة زردنجان في أصفهان أصوات عدة انفجارات في الساعة 4:30 صباحًا، بالقرب من المنشأة النووية وأفادت عن إطلاق المضادات الجوية من شرقي مدينة أصفهان صواريخ للتصدي لها.

و تحدثت وكالة فارس عن سماع دوي انفجارات قرب مطار أصفهان والقاعدة الثامنة الجوية في الجيش الإيراني

وفي أعقاب ذلك علقت السلطات الايرانية الرحلات الجوية من طهران ومدن ايرانية أخرى، كما اعلنت شركات طيران عن تعليق الرحلات الجوية الى طهران بينها “فلاي دبي”.

في البداية تحدثت تقارير عن سماع انفجارات في بابل العراقية والسويداء السورية والتي تحدثت ايضا عن تحليق طيران مكثف في أجواء الموصل وأربيل.من جانبها نقلت شبكة “اي بي سي” الأمريكية نقلا عن مسؤول أمريكي بأن صواريخا إسرائيلية استهدفت منشأة في ايران”، في حين نفى مصدر أمني لقناة الحدث السعودية عن حدوث أي قصف استهدف الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى