محكمة فيدرالية تسمح لبايدن باستئناف طرد عائلات المهاجرين غير الشرعيين

نيويورك – عين اليمن الحر -Forbes

أصدرت محكمة الاستئناف الفيدرالية حكمًا يقضي بإمكانية استمرار إدارة الرئيس جو بايدن في طرد العائلات المهاجرة التي تم القبض عليها وهي تعبر الحدود الأمريكية المكسيكية بموجب الأمر الصحي لمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة Forbes، قامت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بإصدار الأمر الذي يحمل رقم (42) في مارس 2020 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي ينص على ضرورة طرد المهاجرين غير الشرعيين الذي يعبرون الحدود للحد من انتشار الفيروس الوبائي.

وفي 16 سبتمبر، أصدرت قاضية فيدرالية حكمًا بعدم إمكانية تطبيق تلك السياسة على العائلات، وأوضحت أن قانون الصحة العامة الذي تستند إليه سياسة الأمر( 42) لا يسمح بطرد المهاجرين. وأشارت إلى أن “طرد طالبي اللجوء يحرمهم من فرصة الحصول على مساعدات إنسانية” التي يحق لهم الحصول عليها بموجب قانون الهجرة.

بعد قرار محكمة الاستئناف يوم الخميس، سيكون بإمكان السلطات الأمريكية طرد العائلات في الوقت الحالي، بينما تستمر المرافعات القضائية في قضايا الهجرة الخاصة بهم.

قالت إدارة بايدن إن السياسة رقم (42) لا تزال ضرورية للحد من انتشار الفيروس، على الرغم من أنها لم تقدم بيانات علمية لدعم هذا الأساس المنطقي.

وكانت الإدارة الأمريكية قد قامت بإعفاء الأطفال غير المصحوبين بذويهم من سياسة الطرد في فبراير الماضي، كما لم تطبقه على جميع العائلات التي تم اعتقالها على الحدود في الأشهر الأخيرة. فقد تم ترحيل حوالي 19٪ من هذه العائلات في أغسطس، بموجب الأمر الصحي.

يأتي هذا الأمر في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الديمقراطي بايدن ضغوطًا من الجمهوريين بشأن عدد الاعتقالات على الحدود، والتي وصلت إلى أعلى معدل لها منذ 20 عامًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى