قُتل واصابة ما يقرب من 1000 طفل في أوكرانيا ، لكن العدد الحقيقي يُرجح أن يكون أعلى: اليونيسف

 

خاص – نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

أفاد رئيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يوم الاثنين أن ما يقرب من 1000 فتى وفتاة قتلوا أو أصيبوا في الحرب في أوكرانيا ، مما يؤكد الحاجة الملحة للسلام.

مرة أخرى ، كما هو الحال في جميع الحروب ، فإن القرارات التي لا أساس لها من قبل الكبار تعرض الأطفال لخطر شديد. قالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في

من المحتمل أن نقلل من شأنها

بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا منذ ما يقرب من ستة أشهر ، وقد تحققت اليونيسف من مقتل أو إصابة 972 طفلاً على الأقل بسبب أعمال العنف.

يمثل هذا متوسط ​​أكثر من خمسة في اليوم ، لكن السيدة راسل أضافت “نعتقد أن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير”.

قالت إن معظم عواقب الأطفال نتجت عن استخدام الأسلحة المتفجرة ، التي “لا تميز بين المدنيين والمقاتلين” ، لا سيما في المناطق المأهولة بالسكان ، كما كان الحال في مدن مثل ماريوبول ، ولوهانسك ، وكريمنشوك ، وفينيتسيا ، وأماكن أخرى.

في غضون ذلك ، تعرض كل طفل في أوكرانيا تقريبًا لأحداث مؤلمة للغاية. أولئك الذين يفرون من العنف معرضون بشكل كبير لخطر الانفصال الأسري ، والاعتداء ، والاستغلال الجنسي ، والمزيد من الهجمات ، والاتجار.

التعليم يتعرض للهجوم

قالت السيدة راسل إن بداية العام الدراسي ، في غضون أسبوع بقليل ، تعد بمثابة تذكير صارخ بمقدار ما فقده الأطفال في أوكرانيا.

لقد دمرت الأعمال العدائية المتصاعدة نظام التعليم. تقدر اليونيسف أن مدرسة واحدة من كل 10 مدارس قد تضررت أو دمرت.

تم استهداف المدارس أو استخدامها من قبل أطراف القتال ، مما يعني أن العائلات لا تشعر بالأمان عند إعادة أطفالها إلى الفصول الدراسية.

وقف إطلاق النار الآن

“يجب أن يلتحق جميع الأطفال بالمدرسة ويتعلمون ، بما في ذلك الأطفال المحاصرون في حالات الطوارئ. قالت السيدة راسل: “الأطفال في أوكرانيا وأولئك الذين نزحوا بسبب هذه الحرب ليسوا استثناءً”.

تواصل اليونيسف دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار. كما يجب حماية الأطفال من الأذى ، بما في ذلك إنهاء “الاستخدام الوحشي” للأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان ، فضلاً عن الهجمات على المنشآت المدنية والبنية التحتية.

قالت السيدة راسل: “يحتاج أطفال أوكرانيا بشكل عاجل إلى الأمان والاستقرار والوصول إلى التعليم الآمن وخدمات حماية الطفل والدعم النفسي والاجتماعي”. “لكن أكثر من أي شيء آخر ، يحتاج أطفال أوكرانيا إلى السلام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى