قامت إدارة بايدن بإلغاء 5.8 مليار دولار في أكبر جهد فردي للإعفاء من قرض الطالب على الإطلاق

 

نيويورك – عين اليمن الحر

 

تخطط إدارة الرئيس جو بايدن لإلغاء
جميع قروض الطلاب الفيدرالية المستحقة التي اقترضها طلاب كليات كورنثيان السابقون، مما يعني إلغاء 5.8 مليار دولار لـ 560 ألف مقترض، بحسب ما نشرته صحيفة “The Hill“.

ينطبق الإعفاء من القرض الجماعي على جميع الطلاب السابقين الذين التحقوا بأي منشاة تعليمية تملكها أو تديرها مؤسسة “Corinthian Colleges Inc”، وذلك منذ تأسيسها في عام 1995 حتى إغلاقها في عام 2015.

كانت إدارة بايدن تخطط لإعادة هيكلة قروض طلاب كليات كورينثيان السابقين، وستقوم وزارة التعليم بإخطار الطلاب السابقين في كورنثيان في الأسابيع القادمة من خلال خطاب بأمر إلغاء قروضهم، وسيتبع ذلك التصريفات الفعلية في الأشهر التالية.

لن يضطر المقترضون إلى اتخاذ أي إجراءات، ولن يؤثر القرار الجديد على المقترضين الذين سددوا بالفعل قروضهم بالكامل.

قال مسؤول كبير في الإدارة: “لقد توصلنا إلى قرار مفاده أن كل مقترض حضر كورينثيان كان معرضًا لسلوك غير قانوني هناك، وفي تلك المرحلة لدينا مجموعة متنوعة من السلطات القانونية المتاحة لنا لسداد تلك القروض”.

واجهت مؤسسة كورنثيان عدة تحقيقات ودعاوى قضائية للاحتيال على الطلاب من خلال التلاعب بالقروض المدعومة من الحكومة الفيدرالية، ومنذ إغلاق كل المنشآت التعليمية التابعة لها، دعا بعض المسؤولين والوجوه السياسية البارزة، مثل السيناتور إليزابيث وارين (ديمقراطية من ماساتشوستس)، وزارة التعليم لتوفير الإغاثة للطلاب السابقين الذين واجهوا مشكلات بسبب تحصيل الديون.

بدءًا من عام 2013، رفعت دعاوى تسعى إلى وقف الممارسات غير القانونية التي قامت بها كليات كورنثيان، والتي تركت آلاف الطلاب مثقلين بالديون، زاعمة أن كورينثيان عمدت إلى تحريف المعلومات للطلاب حول معدلات التوظيف، وانخرطت في إعلانات وتوظيف مضللة وكاذبة.

في عام 2016، عندما كانت كامالا هاريس مدعية عامة في كاليفورنيا، حصل مكتبها على حكم بقيمة 1.1 مليار دولار ضد كليات كورنثيان بسبب ممارساتهم غير القانونية، وأشارت تقارير إلى الدعوى التي رفعها مكتب هاريس كانت هي سبب اضطرار كورنثيان لإعلان إفلاسها.

حتى الآن، ارتفع المبلغ الإجمالي للإعفاء من القروض، من قبل إدارة بايدن إلى 25 مليار دولار منذ يناير 2021، وأشار البيت الأبيض إلى أنه يقترب من اتخاذ قرار بشأن الإعفاء الواسع من ديون قروض الطلاب، والتركيز على إلغاء 10 آلاف دولار لكل مقترض، لكنه لم يقل إن القرار قد تم الانتهاء منه.

قال مدير المجلس الاقتصادي الوطني، بريان ديس، للصحفيين، عندما سُئل عن خطة الرئيس المحتملة لإعفاء 10 آلاف دولار من ديون كل طالب، إن بايدن “لم يتخذ أي قرار بشأن هذه السياسة”.

يُذكر أن بايدن قد سبق وأن أمر في أبريل الماضي بتمديد الوقف الاختياري لسداد القروض في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، وتم تفعيل الإيقاف المؤقت لمدفوعات قروض الطلاب لأول مرة في مارس 2020 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث تم تمديده عدة مرات منذ ذلك الحين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى