أمام مناصريه.. ترامب يتحدث عن “تحقيقات مزيفة” و”تدخل في الانتخابات”

 

عين اليمن الحر – الحرة

قال الرئيس السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه كان ضحية “تدخل في الانتخابات”، منتقدا المدعي العام في نيويورك، ألفين براج، لتوجيه اتهامات جنائية له. واعتبر أنه يتعرض لـ “تحقيقات مزيفة” من قبل الديمقراطيين.

وأمام مؤيديه المجتمعين في منتجع مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، قال ترامب بعد ساعات من توجيه الاتهامات له “لم أتخيل أبدا أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في الولايات المتحدة”.

وأضاف “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بجسارة عن أمتنا في مواجهة الساعين لتدميرها”.

وفي خطابه تطرق ترامب إلى قضية الوثائق التي عثر عليها في منزله، قائلا: “أنا أتعرض لتحقيقات مزيفة من قبل الديمقراطيين”، وإن “أخذي لبعض الوثائق ينزع السرية عنها”، مشيرا إلى أن رؤساء سابقين مثل باراك أوباما، وجورج بوش الابن، أخذوا وثائق حين غادروا البيت الأبيض.

كما شن ترامب هجوما على الرئيس الحالي، جو بايدن، وعائلته، ووجه انتقادات لأوضاع البلاد مبينا أن “الاقتصاد يعاني من أكبر تضخم منذ 60 سنة”.

وغادر ترامب، الثلاثاء، مقر المحكمة الجنائية في مانهاتن في نيويورك، دون أن تفرض عليه أي شروط أو مراقبة قضائية، وذلك بعد مثوله التاريخي في قضية احتيال على صلة بدفعه أموالا لشراء صمت ممثلة إباحية وعارضة بلاي بوي في العام 2016.

وفي الجلسة غير المسبوقة، التي أصبح فيها ترامب أول رئيس أميركي سابق أو في السلطة يوجه إليه اتهام جنائي، دفع ترامب ببراءته من كل التهم التي وجهها إليه المدعي العام في مانهاتن، ألفين براغ، والبالغ عددها 34 تهمة، وذلك في ختام تحقيق استمر خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى