صحفي أمريكي: غوتيريش منحاز لجماعة الإخوان في ليبيا – ليبيا 24

اعتبر الصحفي الأمريكي المختص بالشأن الليبي، “جيمس ويلر”، أن الأمم المتحدة منحازة لحكومة الوفاق غير المعتمدة ولجماعة الإخوان الإرهابية في تعاطيها مع الشأن الليبي.

وقال ويلر إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” الذي صدر يوم أمس بشأن عمل بعثة المنظمة في ليبيا تضمن انحيازًا واضحًا لطرف دون آخر في الأزمة الليبية.

وأضاف ويلر في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن هذا التحيز ظهر في الفقرة السادسة من التقرير التي اعتبرت تصويت مجلس النواب باعتبار الإخوان جماعة إرهابية يفتقد إلى النصاب القانوني.

وبين الصحفي أن الفقرة التاسعة من تقرير الأمم المتحدة أشارت إلى إعادة ما يسمى مجلس الدولة انتخاب “خالد المشري” كرئيس له في حين ينتمي الأخير لجماعة الإخوان ويترأس مجلس أنشأته المنظمة.

وأوضح ويلر أن الفقرة الثالثة أشارت إلى تسبب العمليات العسكرية في طرابلس في تدمير البنية التحتية بالعاصمة، في وقت لم تتسبب فيه هذه العمليات في إحداث ضرر يقترب ولو قليلًا من الدمار الذي أحدثته ميليشيات فجر ليبيا عام 2014، وخصوصًا تدميرها لمطار طرابلس.

وأضاف أن التقرير لا يشير لوزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق غير المعتمدة، فتحي باشاغا، كأحد قادة جماعة الإخوان الإرهابية والذي شارك في الهجوم على مطار طرابلس الدولي وتدميره.

وأشار ويلر إلى أن وصف وسائل الإعلام العالمية لمطار معتيقة باعتباره المطار الوحيد في طرابلس، ويتعرض لهجمات الجيش، مثير للسخرية، نظرًا لأن المطار هو قاعدة عسكرية لميليشيات حكومة الوفاق غير المعتمدة، ومعظم الهجمات ضده تاتي فعلًا من قبل ميليشيات أخرى تابعة للوفاق نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى