سفارة واشنطن في السعودية : تسهيل شروط تأشيرة دخول الولايات المتحدة لمواطني هذه الدولة العربية

 

نيويورك – عين اليمن الحر – متابعات خاصة

يرغب الكثيرون في اكتشاف الولايات المتحدة والسفر إليها، سواء للعمل أو السياحة أو غيرهما، وهي أيضا لديها الكثير والكثير لتقدمه للمسافرين القادمين إليها، سواء بتاريخها الزاخر أو حدائقها وعجائبها الطبيعية وهندستها المعمارية التي تستحق المشاهدة.

في إطار تسهيل الإجراءات اللازمة للسفر إلى أمريكا، أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية (الرياض) عن إعفاء المواطنين السعوديين من المقابلة الشخصية للحصول على تأشيرة سياحية أو تجديدها، لأي مواطن يبلغ من العمر 50 عامًا فأكثر.

السفارة اشترطت ألا يكون قد مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من 4 أعوام، على أن يتم تجديدها عن طريق البريد، وفقًا لعدد من الشروط؛ من أهمها: أن يكون مقدم الطلب أن مقيمًا في السعودية، وألا يكون قد تمت إدانته بارتكاب أي جريمة سابقًا، ولم يتم ترحليه من أمريكا، أو مُنِعَ من دخولها من قبل.

تجديد تأشيرة B1/B2:
إذا كان المتقدمون من مواطني السعودية ولا يقل عمرهم عن 50 عامًا، كل ما على الشخص هو التقدم بطلب لتجديد تأشيرة B1/B2 سابقة مدتها 5 سنوات، ولن يتم رفض منح المتقدم تأشيرة دخول إلى أمريكا بعد انتهاء آخر تأشيرة B1/B2 صادرة.

تجديد تأشيرة J1 أو J2:
يقوم الشخص بتجديد تأشيرة J1 أو J2 للاستمرار في نفس البرنامج الدراسي الذي كان عليه بناء على الـ DS-2019 السابق، وبالمثل لن يتم رفض منح تأشيرة دخول إلى أمريكا بعد انتهاء آخر تأشيرة J1 أو J2.

تجديد تأشيرة C1/D أو D:
يقوم مقدم الطلب بتجديد تأشيرة C1/D أو D التي انتهت صلاحيتها قبل 12 شهرًا، ولم يتم رفض منح تأشيرة دخول إلى أمريكا بعد انتهاء آخر تأشيرة C1/D أو D صادرة.

يمكن أن يستغرق تجديد التأشيرة عن طريق البريد ما يصل إلى أسبوعين، ويجب أن يكون جميع المتقدمين قادرين على أن يكونوا بدون جوازات سفرهم خلال هذه الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية المراجعة والتدقيق.

بانتهاء عملية إصدار التأشيرة، ستقوم السفارة الأمريكية برد المستندات الخاصة بالمتقدمين وجواز السفر على عنوان تسليم المستندات المحدد في ملف التعريف الذي تقدم به الشخص، كما سيتم إرسال بريد إلكتروني برقم التعقب، وسيحتوي جواز السفر على التأشيرة حال إصدارها.

وأشارت السفارة إلى أنه لا يضمن استخدام الخدمة البريدية إصدار التأشيرة، فقد يتعين في بعض الحالات حضور المتقدمين لإجراء مقابلة خاصة، خاصةً في حالة أن الطلبات غير مكتملة أو غير دقيقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى