رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض قادما من أبو ظبي لبحث المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية

 

عدن – عين اليمن الحر

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وصل، اليوم السبت، العاصمة السعودية الرياض قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة خاصة تستغرق عدة أيام.
وأوضحت الوكالة الحكومية، أن الرئيس العليمي سيبحث مستجدات المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية في مختلف المجالات. بما في ذلك التدخلات لدعم إصلاحات المجلس في القطاعات الخدمية والإنمائية.
كما سيجري على هامش زيارته الخاصة لقاءات ثنائية لبحث العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك. إضافة إلى بحث جهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن.
وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي “على المواقف الأخوية المشرفة للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية”.
كما أعرب، باسمه وأعضاء المجلس عن “عظيم الامتنان للدور الفاعل الذي تقوده المملكة في تحالف دعم الشرعية، من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة. وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من ايران ”.
وكانت مصادر مصرفية مطلعة، كشفت في وقت سابق، أن زيارة الرئيس العليمي إلى الإمارات والسعودية. تهدف لاستكمال ترتيبات الوديعة المقدمة للبنك المركزي اليمني.
وقالت المصادر، إن ترتيبات الدفعة الأولى من الوديعة السعودية الإماراتية باتت مكتملة. وكان مقرراً أن يتم تسليمها حسب طلب البنك المركزي ورغبته في إبقاء الأمور طي الكتمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى