رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس الوزراء ويشكل لجنة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠

 

عدن – عين اليمن الحر

قالت وكالة سبأ الحكومية، إن رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ترأس اليوم الخميس، جانبا من اجتماع مجلس الوزراء، “في إطار التنسيق الوثيق بين مؤسسات السلطة التنفيذية لمناقشة التطورات المحلية، والإقليمية، بما في ذلك الموقف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، والخدمية، والاستجابة المثلى للمتغيرات الراهنة، والتحديات المتشابكة على مختلف المستويات”.

وأضافت: أن العليمي وضع تطرق في الاجتماع إلى الأولويات الحكومية العاجلة في المجالات الاقتصادية، والخدمية، والأمنية، ومتطلبات تعزيز الدور الريادي لمدينة عدن عاصمة مؤقتة للبلاد”.

وحث العليمي “رئيس وأعضاء الحكومة على مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، لتحسين مستوى الأداء، والإيرادات العامة، ومكافحة الفساد، والمضي قدما في برنامج الإصلاحات الاقتصادية، والمالية، والخدمية، المدعومة من الأشقاء والأصدقاء”.

وأشارت إلى اطلاع المجلس لتقارير من وزراء الصحة والدفاع والخارجية والتربية والمياه والبيئة.

وصادق المجلس في الاجتماع “على اعتماد اتفاقية مكة المكرمة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد.. ووجه الوزارات المعنية باستكمال الإجراءات اللازمة للمصادقة وإبلاغ المنظمة بذلك”.

ووافق المجلس “على الإطار العام لإعداد التقرير الوطني الأول لأهداف التنمية المستدامة 2030″، وأقر تشكيل “لجنة إشرافية عليا برئاسة وزير التخطيط وعضوية وزراء المياه، المالية، الشؤون الاجتماعية الصناعة والتجارة، الصحة، التربية والتعليم، التعليم العالي، الداخلية، والكهرباء والطاقة والأمين عام مجلس الوزراء، للإشراف ومتابعة التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وجدد مجلس الوزراء، دعوته للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم لوقف مذابح الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وعبر المجلس، عن إدانته الشديدة للاستهداف المستمر للمدنيين العزل خاصة النساء والأطفال بدون تمييز، ما يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان.

كما أدان المجلس المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا، مجددا رفض اليمن التهجير القسري للفلسطينيين خارج وطنهم، أو التهديد به،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى