رئيس الاستخبارات الأمريكية يحث على تثبيت “هدنة إنسانية قصيرة” في غزة خلال رمضان

عين اليمن الحر – نيوز i24

فشلت كافة المساعي الدولية لإبرام اتفاق يسمح بوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن مع تعذر تقديم التنازلات من كلا الطرفين لا سيما إصرار حماس على إنهاء القتال في حين تصر إسرائيل على القضاء على قيادة الحركة

ذكرت صحيفة العربي الجديد اليوم الاثنين ان رئيس وكالة المخابرات المركزية الاميركية وليام بيرنز دعا خلال زيارته للشرق الأوسط الى هدنة قصيرة الأمد في غزة تستمر من يومين الى أربعة ايام.

ووفقا للتقرير، فإن اقتراح بيرنز يتضمن قيام حماس بتقديم القائمة الأولية للرهائن الذين تم اختطافهم في 7 أكتوبر أو أولئك المعروف أنهم على قيد الحياة بعد أكثر من خمسة أشهر من الأسر. كما سيتلقى الوسطاء قائمة تتضمن تفاصيل حالة المختطفين.

أشار التقرير كذلك إلى قول مصدر مصري مطلع على التفاصيل إن “هناك ضغوطاً أميركية لإقرار “هدنة إنسانية سريعة” مع دخول شهر رمضان، مرجحاً أن ذلك “يأتي في إطار حرص واشنطن على عدم استفزاز مشاعر المسلمين على مستوى العالم”.

فشلت حتى اللحظة كافة المساعي الدولية لإبرام اتفاق يسمح بوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن مع تعذر تقديم التنازلات من كلا الطرفين لا سيما إصرار حماس على إنهاء القتال في حين تصر إسرائيل على استكماله بما يضمن القضاء على قيادة الحركة العسكرية ورموز سلطتها الحاكمة في غزة نحو مستقبل لا رجعة فيه إلى سيطرة حماس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى