دونالد ترامب يدلي بشهادته في قضية ضد صحفية اتهمته بالاغتصاب

 

نيويورك – عين اليمن الحر

رفض قاض بنيويورك طلبا من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتأجيل شهادته المقررة الأسبوع المقبل في قضية تشهير ضد صحفية سابقة تتهمه باغتصابها في التسعينيات.

في هذه القضية، رفعت إي. جين كارول، كاتبة العمود السابقة في مجلة “أل”، دعوى مدنية ضد دونالد ترامب في نوفمبر 2019 في محكمة ولاية نيويورك. واتهمته بالتشهير بها بسبب وصفه في يونيو 2019 اتهاماتها له باغتصابها في منتصف التسعينيات بالـ “كذبة الكاملة”، وأضاف أنه لم يقابلها قط.

وتم تأجيل الشكوى بسبب المعارك الإجرائية، بما في ذلك ما إذا كان ينبغي تمثيل دونالد ترامب من قبل حكومة الولايات المتحدة في القضية كرئيس في ذلك الوقت. بالنسبة للقاضي لويس كابلان، لم تتم تسوية الملف بشكل نهائي، لكنه لا يمكن أن يؤخر القضية أكثر من ذلك، وستعقد إفادات إ. جان كارول ودونالد ترامب، على التوالي يومي الجمعة والأربعاء

المقبلين، لا سيما بسبب “تقدم العمر” للطرفين، 78 للمشتكية، 76 لدونالد ترامب. وقال القاضي كابلان: “كما لاحظت هذه المحكمة بالفعل، هاجم ترامب هذه الإجراءات منذ بدئها في عام 2019، وكان تأثيره وربما هدفه هو تأخيرها”.

كما أشار القاضي في قراره إلى نية الصحفية السابقة المطالبة بتعويضات من الرئيس الأمريكي السابق عن الاغتصاب المزعوم نفسه، عندما يدخل قانون جديد لولاية نيويورك حيز التنفيذ يسمح بتقديم شكوى مدنية دون مراعاة فترات التقادم. يدخل هذا القانون المسمى “قانون الناجين البالغين” حيز التنفيذ في 24 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى