“تهديد جسيم”.. بيان أميركي إسرائيلي حول برنامج إيران النووي

 

عين اليمن الحر – الحرة – واشنطن

أعلن البيت الأبيض في بيان، الأربعاء، أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اتفق مع نظيره الإسرائيلي، إيال هولاتا، أن جهود إيران في تسريع تطوير برنامجها النووي يشكل “تهديدا جسيما” للأمن والسلم الدوليين.

وضم الاجتماع بين المستشارين خلال زيارة سوليفان الأربعاء إلى القدس، عددا من الممثلين عن الوكالات الاستخباراتية والسياسات الخارجية ومسؤولين عن الدفاع، وفقا للبيان المشترك.

وأكد الوفدان الحاجة إلى “مواجهة على كافة الأصعدة للتهديد الذي تشكله إيران، والذي يتضمن برنامجها النووي ونشاطاتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة ودعم الجماعات الإرهابية”، وفقا للبيان.

واتفق المسؤولون على أن “التسارع المتزايد لإيران في تطوير برنامجها النووي يشكل تهديدا جسيما للمنطقة والسلام والأمن الدوليين”.

وأطلع سوليفان المسؤولين الإسرائيليين على آخر مستجدات مفاوضات فيينا، التي دفعت نحو عودة إيران للامتثال بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، و”تبادل الطرفان رأيهما بشأن الخطوات القادمة”.

وأعاد الوفدان “تأكيدهما على الالتزام بعدم حصول إيران مطلقا على سلاح نووي”.

وشدد سوليفان على التزام الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، بالإضافة إلى فرص التعاون الثنائي في الشرق الأوسط، بالأخص توسيع اتفاقيات إبراهيم وتقويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى