ترامب يهدد بإرسال الجيش لضبط “المشاغبين” في اعمال العنف في ولاية منيسوتا

متابعات – عين اليمن الحر

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإرسال الجيش لضبط الوضع في مدينة منيابلوس بولاية منيسوتا بعد تواصل أعمال العنف والمظاهرات لليوم الثالث على التوالي احتجاحا على مقتل رجل أسود.
وغرد ترامب في وقت باكر من صباح الجمعة عبر تويتر قائلا” لا أستطيع الوقوف ومشاهدة ما يحدث لمدينة منيابلوس العظيمة… على عمدة المدينة الضعيف أن يسيطر على الوضع والا سأرسل الحرس الوطني “.
واضاف ترامب ” ما يحدث يشوه ذكرى وفاة جورج فلويد.. لقد اتصلت بحاكم الولاية وأخبرته أن الجيش معه”


هذا وتتواصل الاحتجاجات التي تحولت الى أعمال عنف ونهب للمحلات لليوم الثالث على التوالي بعد وفاة رجل أسود خنقا على يد ضابط شرطة أبيض.

وأثارت وفاة فلويد هذا الأسبوع احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، بعد أظهر فيديو الرجل الأسود، البالغ من العمر 46 عامًا، مقيد اليدين على الأرض، قائلاً: “لا أستطيع التنفس”، بينما يمسكه ضابط شرطة وركبته على رقبته. وقد أُعلن عن وفاته بعدها بوقت قصير في مستشفى قريب، بحسب السلطات.

وتم وقد تم اتخاذ إجراءات طرد جميع الضباط الأربعة الضالعين في الحادث من قسم شرطة مينيابوليس، لكن ذلك لم يوقف مواجهتهم تهم جنائية.

والخميس، أعلن جاكوب فراي، عمدة مينابوليس، حالة طوارئ المحلية لمدة 72 ساعة، بسبب الاضطرابات في المدينة ، وفقًا لبيان صادر عن مكتبه

.واستدعاء الحرس الوطني في مينيسوتا بعد احتجاجات ضد مقتل جورج فلويد


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى