تتوجه السفيرة ليندا توماس جرينفيلد إلى غانا وناميبيا في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر للمشاركة في المؤتمر الوزراي للأمم المتحدة لحفظ السلام.

 

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

تتوجة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إلى غانا وناميبيا في الفترة من 5 إلى 8 كانون الأول/ديسمبر.

ووفق بيان البعثة الأميركية  تراس السفيرة توماس جرينفيلد وفد الولايات المتحدة إلى المؤتمر الوزاري للأمم المتحدة لحفظ السلام لعام 2023. وستعلن خلال الاجتماع الوزاري عن تعهدات الولايات المتحدة لتحسين فعالية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. وأثناء وجودها في أكرا، ستجتمع  السفيرة  توماس جرينفيلد مع كبار المسؤولين الغانيين وغيرهم من القادة في مجال حفظ السلام العالمي. وستقدم السفيرة  أيضًا ملاحظات حول السلام والأمن الأفريقيين في مركز كوفي عنان الدولي للتدريب على حفظ السلام وسيتواصل مع المجتمع المدني.

وفي ناميبيا، ستلقي السفيرة توماس جرينفيلد الكلمة الرئيسية في حفل افتتاح مجمع السفارة الأمريكية الجديد في ويندهوك. وستعلن عن شراكة بين القطاعين العام والخاص لزيادة استثمارات الولايات المتحدة والقطاع الخاص في الأمن الغذائي والإغاثة الطارئة من الجفاف وزيارة المشاريع الممولة من الولايات المتحدة والمصممة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة في ناميبيا. وستلتقي أيضًا بكبار المسؤولين الحكوميين الناميبيين وتتواصل مع قادة الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى