بيان الرئيس بايدن بشأن تسليم أنظمة الدفاع الجوي إلى أوكرانيا

 

نيويورك – عين اليمن الحر – واشنطن مركز الصحافة

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا حول تسليم أوكرانيا أنظمة دفاع جوي قال فيه، “إن إدارته منحت أولوية قصوى لتعزيز قدرات أوكرانيا العسكرية حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد روسيا”.

وقال منذ بداية إدارتي ، أعطت الولايات المتحدة الأولوية القصوى لتقديم القدرات العسكرية الحاسمة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي. لقد شهد العالم الآن فاعلية هذه الأسلحة ، حيث استخدمتها القوات الأوكرانية الشجاعة لصد الهجوم الروسي على كييف ، وإبقاء سماء أوكرانيا موضع نزاع ، وتوجيه ضربات قاسية للجيش الروسي.

بالإضافة إلى الأسلحة التي تنتجها الولايات المتحدة ، فقد عملنا أيضًا على تسهيل نقل القدرات من حلفائنا وشركائنا حول العالم. أود أن أشكر الحكومة السلوفاكية على تزويد أوكرانيا بنظام دفاع جوي من طراز S-300 ، وهو أمر أثاره الرئيس زيلينسكي معي شخصيًا في محادثاتنا. لتمكين هذا النقل وضمان استمرار أمن سلوفاكيا ، ستعيد الولايات المتحدة نظام صواريخ باتريوت الأمريكية إلى سلوفاكيا.

الآن ليس وقت الرضا عن النفس. ربما يكون الجيش الروسي قد فشل في تحقيق هدفه المتمثل في الاستيلاء على كييف ، لكنه يواصل ارتكاب أعمال وحشية مروعة ضد الشعب الأوكراني. كإعادة تموضع عسكري روسي للمرحلة التالية من هذه الحرب ، لقد وجهت إدارتي لمواصلة بذل قصارى جهدها لتحديد قدرات الأسلحة المتطورة التي يحتاجها للدفاع عن بلاده وتزويد الجيش الأوكراني بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى