بعد مكالمة الشكر.. وزير خارجية إسرائيل إلى تركيا

 

نيويورك – عين اليمن الحر – واشنطن الحرة

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، الأحد، إن وزير الخارجية يائير لبيد سيزور تركيا، الخميس المقبل، حيث يلتقي مع نظيره التركي.

وجاء بيان الخارجية بعدما تحدث الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ، الأحد هاتفيا، مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان، حيث وجه له الشكر على جهوده لإحباط الأنشطة الإرهابية على الأراضي التركية ضد السياح الاسرائيليين.

وفي بيان صادر عن ديوان الرئيس الإسرائيلي، جاء أن الرئيسيين سلطا الضوء على المساهمة الكبيرة لهذا التعاون في الثقة التي يتم بناؤها بين الحكومتين.

وأكد الرئيس هرتسوغ في محادثتهما أن التهديد لم ينته بعد وأن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تستمر.

واتفق الزعيمان على مواصلة العمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة من خلال الحوار المفتوح والمستمر.

وحسب تقارير صحفية فقد “اختبأ” سياح إسرائيليون في فنادق إسطنبول استجابة لطلب السلطات بالاحتماء داخل غرفهم وسط تحذيرات مستمرة من أن إيران تسعى لعمليات قتل أو خطف.

ومع ذلك، قال مواطنون إسرائيليون آخرون إنه كل شيء على ما يرام وأنهم يواصلون رحلاتهم إلى تركيا كما هو مخطط لها، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وكان مسؤولون إسرائيليون كبار حذروا في وقت سابق، الجمعة، من تهديدات “ملموسة” بأن إيران تحاول شن هجوم إرهابي على إسرائيليين في إسطنبول نهاية هذا الأسبوع، وحثوا جميع المواطنين على مغادرة تركيا على الفور.

وقال المسؤولون إن الذين لا يستطيعون المغادرة يجب أن يبقوا في غرفهم داخل الفنادق.

وجاءت التحذيرات الأخيرة بعد أسبوع حثت فيه إسرائيل مواطنيها في تركيا على العودة فورا إلى البلاد، وأصدرت السلطات أعلى تحذير أمني ممكن لإسطنبول بسبب مخاوف من أن عملاء إيرانيين يخططون لقتل أو اختطاف مواطنين إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى