بشأن مطار “رفيق الحريري”.. اتحاد النقل الجوي اللبناني يرد على “التلغراف”

 

عين اليمن الحر

نفى اتحاد النقل الجوي في لبنان UTA، الأحد، ما ذكرته صحيفة التلغراف البريطانية بشأن وجود أسلحة وصواريخ في مطار “رفيق الحريري” الدولي في بيروت.

وقال بيان صادر عن الاتحاد: “”طالعتنا صحيفة التلغراف بخبر عن جود أسلحة وصواريخ في مطار بيروت، من دون تقديم أي دليل أو برهان، بل مجرد أكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه، وكلهم مدنيون، والعابرين منه وإليه، وكلهم مدنيون، للخطر.”

وأوضح البيان: “نحمل هذه الوسيلة الإعلامية، ومن ينقل عنها، كامل المسؤولية عن سلامتنا (العاملون في مطار بيروت بكامل منشآته، بمحطة الركاب مغادرة ووصول وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني).

وأضاف البيان ” ندعو وسائل الإعلام كافة لبنانية وعربية وأجنبية إلى الحضور إلى مطار بيروت مع طواقم التصوير، والتأكد بأنفسهم”.

وكانت التلغراف قالت، اليوم الأحد، إن حزب الله اللبناني يخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار المدني الرئيسي في بيروت، ونسبت تلك المعلومات إلى “مبلغين” من المطار.

وزعم تقرير الصحيفة أن المطار يضم صواريخ “غير موجهة” إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح-110 قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة، وصواريخ إم-600 بمدى بين 150 إلى 200 ميل، فضلا عن أسلحة أخرى.

وحسب الصحيفة، تثير تلك المعلومات مخاوف من أن يصبح مطار “رفيق الحريري”، الذي يقع على بعد 4 أميال فقط من وسط المدينة، هدفا عسكريا رئيسيا.

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى