بايدن يعبر عن “غضبه” من انفجار في مستشفى بغزة ويشير لمسؤولية “الجانب الآخر” عنه

 

عين اليمن الحر- رويترز

تل أبيب (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء إن واشنطن ستزود إسرائيل بكل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها في الوقت الذي تشن فيه حربا على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
بايدن نعبر عن تضامننا ونؤكد لإسرائيل أنها ليست وحدها

وبدا أن الرئيس الأمريكي يلقي مسؤولية انفجار مدمر على مستشفى بغزة على فصائل فلسطينية.

وقال بايدن الذي وصل يوم الأربعاء لإسرائيل واجتمع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن حماس أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية بعد قتلها مدنيين إسرائيليين في هجوم مباغت شنته في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف أنه شعر “بالحزن والغضب” من انفجار في مستشفى في قطاع غزة يوم الثلاثاء قالت حماس إنه قتل المئات من المدنيين الفلسطينيين لكن بايدن قال إن “الجانب الآخر” هو المسؤول فيما يبدو عنه في إشارة لفصائل فلسطينية.

وقال بايدن “بناء على ما رأيته يبدو أن الجانب الآخر هو المسؤول عنه وليس أنتم. لكن هناك الكثير من الناس ليسوا متأكدين ولذلك لدينا الكثير.. علينا أن نتجاوز الكثير من الأمور”.

وألقت إسرائيل بمسؤولية الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني على حركة الجهاد الإسلامي وقالت إنه صاروخ أطلقته الحركة وفشل في الوصول إلى هدفه لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن ذلك.

وتسببت إراقة الدماء هناك في خروج احتجاجات حاشدة مناهضة لإسرائيل في المنطقة.

وقال بايدن إن 31 أمريكيا كانوا من بين أكثر من 1300 إسرائيلي قتلوا في هجوم حماس.

(تغطية صحفية دان وليامز وكريسبيان بالمر وجون ديفيسون من القدس – إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير سها جادو وسامح الخطيب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى