بايدن بشأن تمديد التهدئة الإنسانية في غزة يشكر مصر وقطر وإسرائيل على تمديد الهدنة الإنسانية في القطاع

 

نيويورك –  رشادالخضر –

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه بذل جهودا مكثفة خلال الأيام الماضية لضمان التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل و”حماس”، مؤكدا أنها يمكن أن تستمر في تحقيق النتائج.

وقال بايدين في بيان صادر عن البيت الابيض لقد ظللت منخرطًا بعمق خلال الأيام القليلة الماضية لضمان أن هذه الصفقة – التي تم التوصل إليها واستدامتها من خلال الوساطة والدبلوماسية الأمريكية المكثفة – يمكن أن تستمر في تحقيق النتائج. وتم حتى الآن إطلاق سراح أكثر من 50 رهينة وإعادتهم إلى أسرهم. ومن بين المفرج عنهم أطفال صغار وأمهات وجدات. ومن بين هؤلاء الطفلة الأمريكية الصغيرة أبيغيل، التي بلغت الرابعة من عمرها أثناء وجودها في الأسر بعد مقتل والديها أمام عينيها واحتجازها رهينة لدى إرهابيي حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر. لقد تحدثت مع عائلة أبيجيل بعد إطلاق سراحها، ونحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا الإسرائيليين لضمان حصولها على الرعاية والدعم الذي تحتاجه عندما تبدأ في التعافي من هذه الصدمة التي لا توصف.

كما مكّن الهدنة الإنسانية من زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية الإضافية للمدنيين الأبرياء الذين يعانون في جميع أنحاء قطاع غزة. لقد قادت الولايات المتحدة الاستجابة الإنسانية في غزة، مستفيدة من سنوات من العمل كأكبر ممول للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني. إننا نستفيد استفادة كاملة من وقف القتال لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تنتقل إلى غزة، وسنواصل جهودنا لبناء مستقبل ينعم بالسلام والكرامة للشعب الفلسطيني.

واليوم، أود مرة أخرى أن أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التزامهم بهذه العملية وعلى التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الفترة المقبلة. 48 ساعة. ولن نتوقف حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن الذين يحتجزهم إرهابيو حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى