انفجار أبوظبي يسفر عن قتلى وجرحى والحوثيون يعلنون عن “عملية نوعية” داخل الإمارات

عدن – عين اليمن الحر – BBC

أعلنت شرطة أبوظبي الاثنين في بيان أن حادث انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين بإصابات متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة.
وقال مراسل بي بي سي، سباستيان أشر، إن باكستانياً وهنديين قتلوا في الهجوم، مشيراً إلى أن السلطات المختصة بدأت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب الحريق والظروف المحيطة به.
ونددت السعودية بما وصفته “هجوماً إرهابياً جباناً” استهدف مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، مشيرة إلى أن المتمردين الحوثيين في اليمن يقفون خلفه، علما أن الإمارات لم تحدّد بعد أسباب الحريق والانفجار في صهاريج نقل محروقات.
وأكدت المملكة “وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، مشيرة إلى أن “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن ويضم الإمارات أعلن في وقت سابق الاثنين “رصد تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من الحوثيين”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، مشيرا الى أن “عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى