الولايات المتحدة ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يفرضون عقوبات شديدة وفورية على روسيا

 

نيويورك – عين اليمن الحر – واشنطن  مركز الصحافة

تستمر  الولايات المتحدة ، مع مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي ، في فرض تكاليف اقتصادية فادحة وفورية على نظام بوتين لفظائعه في أوكرانيا ، بما في ذلك بوتشا. سنقوم بتوثيق وتبادل المعلومات حول هذه الفظائع واستخدام جميع الآليات المناسبة لمحاسبة المسؤولين. كجزء من هذا الجهد ، تعلن الولايات المتحدة عن تدابير اقتصادية مدمرة لحظر الاستثمار الجديد في روسيا ، وتفرض أشد العقوبات المالية على أكبر بنك في روسيا والعديد من أهم الشركات المملوكة للدولة وعلى المسؤولين الحكوميين الروس ومسؤوليهم. أفراد الأسرة. تأتي هذه العقوبات المالية الشاملة في أعقاب الإجراء الذي اتخذناه في وقت سابق من هذا الأسبوع لقطع الأموال الروسية المجمدة في الولايات المتحدة لتسديد مدفوعات الديون. الأهم من ذلك ، أن هذه التدابير مصممة لتعزيز بعضها البعض لتوليد تأثير مكثف بمرور الوقت.

لقد فرضت الولايات المتحدة وأكثر من 30 من الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم القيود الاقتصادية الأكثر تأثيرًا وتنسيقًا وواسعة النطاق في التاريخ. يتوقع الخبراء أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة تصل إلى 15 في المائة هذا العام ، مما يقضي على السنوات الخمس عشرة الماضية من المكاسب الاقتصادية. التضخم يرتفع بالفعل فوق 15 في المائة ومن المتوقع أن يتسارع إلى أعلى. لقد غادرت بالفعل أكثر من 600 شركة من شركات القطاع الخاص السوق الروسية. تعطلت سلاسل التوريد في روسيا بشدة. من المحتمل جدًا أن تفقد روسيا مكانتها كاقتصاد رئيسي ، وستستمر في الانحدار طويلًا نحو العزلة الاقتصادية والمالية والتكنولوجية. مقارنة بالعام الماضي ، انخفضت الصادرات الأمريكية إلى روسيا من العناصر الخاضعة لضوابطنا الجديدة على الصادرات بنسبة 99 في المائة من حيث القيمة – وستؤدي قوة هذه إلى الحد من التعقيد بمرور الوقت حيث تسحب روسيا أي مخزونات متبقية من قطع الغيار لطائرات ودبابات ودبابات معينة. والموارد الأخرى اللازمة لآلة بوتين الحربية.
طالما تواصل روسيا هجومها الوحشي على أوكرانيا ، فسوف نقف متحدين مع حلفائنا وشركائنا في فرض تكاليف إضافية على روسيا بسبب أفعالها. تعلن الولايات المتحدة اليوم عن الإجراءات التالية:

عقوبات حظر كاملة على أكبر مؤسسة مالية في روسيا ، Sberbank ، وأكبر بنك خاص في روسيا ، Alfa Bank. سيؤدي هذا الإجراء إلى تجميد أي من أصول Sberbank و Alfa Bank التي تمس النظام المالي الأمريكي ويمنع الأشخاص الأمريكيين من التعامل معهم. يمتلك Sberbank ما يقرب من ثلث إجمالي أصول القطاع المصرفي الروسي وهو أمر بالغ الأهمية للاقتصاد الروسي. يعد Alfa Bank أكبر مؤسسة مالية مملوكة للقطاع الخاص في روسيا ورابع أكبر مؤسسة مالية روسية بشكل عام.

حظر الاستثمار الجديد في الاتحاد الروسي. سيوقع الرئيس بايدن على أمر تنفيذي جديد (E.O.) يتضمن حظرًا على الاستثمار الجديد في روسيا من قبل الأشخاص الأمريكيين أينما كان ، مما سيعزل روسيا عن الاقتصاد العالمي. يعتمد هذا الإجراء على القرار الذي اتخذته أكثر من 600 شركة متعددة الجنسيات بالخروج من روسيا. يشمل هجرة القطاع الخاص المصنعين وشركات الطاقة وكبار تجار التجزئة والمؤسسات المالية ، فضلاً عن مقدمي الخدمات الآخرين مثل المحاماة والشركات الاستشارية. اليوم E.O. ستضمن الضعف الدائم للقدرة التنافسية العالمية للاتحاد الروسي.

عقوبات منع كاملة على الشركات الروسية الكبرى المملوكة للدولة. سيمنع هذا أي شخص أمريكي من التعامل مع هذه الكيانات وتجميد أي من أصولها الخاضعة للسلطة القضائية الأمريكية ، مما يضر بقدرة الكرملين على استخدام هذه الكيانات التي يعتمد عليها لتمكين وتمويل حربه في أوكرانيا. ستعلن وزارة الخزانة عن هذه الكيانات غدا.

حظر كامل للعقوبات على النخب الروسية وأفراد أسرهم ، بما في ذلك عقوبات على أبناء الرئيس بوتين البالغين ، وزوجة وزير الخارجية لافروف وابنته ، وأعضاء مجلس الأمن الروسي بمن فيهم الرئيس السابق ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين. لقد أثرى هؤلاء الأفراد على حساب الشعب الروسي. بعضهم مسؤول عن تقديم الدعم اللازم لدعم حرب بوتين على أوكرانيا. يؤدي هذا الإجراء إلى عزلهم عن النظام المالي الأمريكي وتجميد أي أصول لديهم في الولايات المتحدة.

منعت وزارة الخزانة الأمريكية روسيا من سداد مدفوعات الديون بأموال خاضعة للولاية القضائية الأمريكية. لا تمنع العقوبات مدفوعات الديون السيادية الروسية في الوقت الحالي ، بشرط أن تستخدم روسيا الأموال خارج نطاق الولاية القضائية الأمريكية. ومع ذلك ، فإن روسيا منبوذة ماليًا عالميًا – وستحتاج الآن إلى الاختيار بين استنزاف أموالها المتاحة لسداد مدفوعات الديون أو التخلف عن السداد.

الالتزام بدعم القطاعات الأساسية للأنشطة الإنسانية. بينما نواصل تصعيد عقوباتنا وغيرها من الإجراءات الاقتصادية ضد روسيا لحربها الوحشية ضد أوكرانيا ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى