الهجرة الدولية: وصول أكثر من 67 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال العام 2022

 

عدن – عين اليمن الحر

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الإثنين، دخول عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة الى الأراضي اليمنية خلال العام الجاري.
وقالت المنظمة الدولية في تغريدة لها على “تويتر”، إن “حوالي 67,500 مهاجر وصلوا من القرن الأفريقي إلى اليمن هذا العام، بحسب مصفوفة تتبع النزوح الخاصة بها”.
وذكرت المنظمة، أنها تقوم بتوثيق وصول المهاجرين إلى السواحل اليمنية يوميا، داعية إلى تكريس المزيد من الجهود لحماية ومساعدة الأشخاص المتنقلين.
وتزايدت أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن من أفريقيا خلال العام الحالي، رغم الأوضاع المزرية التي تعيشها البلاد جراء الحرب الدامية منذ ثماني سنوات.
ومؤخرا أعلنت منظمة الهجرة مقتل أكثر من 500 مهاجرا في البلاد خلال سنوات الحرب الدائرة في اليمن
وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإنه على الرغم من استمرار الصراع الدامي في اليمن، تظل نقطة عبور للمهاجرين الأفارقة القاصدين السعودية بحثا عن حياة أفضل.
وتؤكد التقارير، أن الحوثيين يجبرون المهاجرين الأفارقة على التجنيد والقتال في صفوفهم.
ووفقا للتقارير، فإن الحوثيين يستخدمون طريقتين لاستقطاب الإثيوبيين للقتال ضمن صفوفها، الأولى تتمثل في الترغيب من خلال تقديم وعود بالحصول على المال، فيما الأخرى تتم عبر الاعتقال باستخدام القوة.
وذكرت التقارير، أن الحوثيين يخضعون المجندين لدورات تعبئة يتم خلالها تقديم وعود بالحصول على مزايا مالية لا حصر لها، قبل إدخالهم في دورة قتالية تمتد لأسابيع.
ويأتي لجوء  الحوثيين  لتجنيد اللاجئين الأفارقة الشباب والأطفال في الوقت الذي فشلت فيه ، بحسب مراقبين، في إقناع اليمنيين بالانخراط للقتال في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى