المجلس الرئاسي يناقش الإصلاحات والهيكلة المطلوب و تعيينات مرتقبة في وزارتي الداخلية والخارجية..

 

عدن – عين اليمن الحر

قالت وكالة الأنباء اليمنية، (سبأ) إن مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي رئيس المجلس، عقد، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة مستجدات الأوضاع المحلية والإصلاحات الهيكلية المطلوبة في بعض الأجهزة السيادية.

وعلمت “الشارع” من مصدر سياسي مُطلع، إنه من المرجح صدور قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في بعض الوزارات السيادية أبرزها وزارتي الداخلية والخارجية.
وذكرت الوكالة الحكومية، أن المجلس الرئاسي واصل أيضا خلال اجتماعه، مناقشة الإجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف  الحوثيين  منظمة إرهابية.
وتشمل الإجراءات “معاقبة قيادات الحوثي والكيانات التابعة لها، وأفراد منخرطين في شبكة تمويلات مشبوهة لتقديم الدعم المالي والخدمي للجماعة المدعومة من النظام الإيراني”.
كما ناقش المجلس، مقترحات لتعزيز دور الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب، وردع اعتداءات الحوثيين على البنى التحتية، والمنشآت الاقتصادية، وتهديد السلم والأمن الدوليين.
وحمل المجلس الحوثيين“مسؤولية العواقب الوخيمة المترتبة على تصعيدها الإرهابي المدمر، بما في ذلك تداعياته على الإمدادات الإنسانية المنقذة للحياة، فضلا عن انعكاسات نهجها العدائي إزاء جهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن”.
وأكد مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق “التزامه بالدفاع عن المصالح والمنشآت السيادية الوطنية، وتأمين الخدمات الأساسية وسبل العيش، والحد من تداعيات الاستهداف الإرهابي الممنهج للقطاع النفطي والمنشآت المدنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى