الشيخ للحرة : يجب وقف الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين

عين اليمن الحر –  واشنطن – الحرة

أكد أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مقابلة خاصة مع “الحرة” على أهمية الضغوط الأميركية لمنع إسرائيل من “وقف كل الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين”.

وكان الشيخ التقى نائبة وزير الخارجية الأميركية، ويندي شيرمان، قبل ظهر الثلاثاء، في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن.

وجرى بحث العلاقات الأميركية الفلسطينية والتطورات بين إسرائيل والفلسطينيين .

ووصف الشيخ في حديثه مع الحرة الاجتماع بأنه “كان جيداً حيث تم البحث بآخر التطورات والتصعيد الميداني الإسرائيلي في الضفة الغربية”.

وقال: “تمنينا على الإدارة الأميركية أن تبذل جهداً كبيراً لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي وإجبار إسرائيل على وقف كل الإجراءات الأحادية التي تقتل حل الدولتين”.

وأضاف “نحن ما زلنا ملتزمين بحل الدولتين وهذا الالتزام من الرئيس أبو مازن (محمود عباس) ومن القيادة الفلسطينية ونتمنى على الإدارة الأميركية أن تمارس دورها الجدي في الضغط على إسرائيل بعدم قتل حل الدولتين بهذه الإجراءات على الأرض”.

ورداً على سؤال للحرة حول تلقي أي ضمانات أميركية بشأن استئناف المفاوضات مع إسرائيل وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس، قا:ل “نتمنى أن يكون هناك جهد أميركي بهذا الاتجاه”.

وعما إذا كان قد طلب مساعدات عسكرية أو اقتصادية من الولايات المتحدة أجاب “من دون أدنى شك. تحدثنا عن الأفق السياسي وضرورة دعم السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني اقتصادياً ومالياً”.

وكان الشيخ قد أجرى محادثات، يومي الإثنين والثلاثاء، في مقر الخارجية الأميركية، شملت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، بربرا ليف، ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية، هادي عمرو.

ومن المقرر أن يلتقي، بعد ظهر الثلاثاء، في البيت الأبيض مستشار الأمن القومي، جيك ساليفان، ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى