الرئيس الامريكى يوقع قانون البنية التحتية يوم الاثنين.. وداعموه الجمهوريون يتلقون تهديدات بالقتل

 

عين اليمن الحر

أعلن البيت الأبيض عن إقامة حفل كبير، يوم الاثنين المقبل، يوقع خلاله الرئيس جو بايدن على مشروع قانون البنية التحتية، البالغة قيمته 1.2 تريليون دولار، وذلك بحضور مشرعين جمهوريين من الذين انضموا إلى الديمقراطيين في الموافقة على مشروع القانون وتمريره بالكونغرس.

وسيركز الاحتفال على إبراز أهمية هذا الإنجاز التشريعي الكبير لبايدن، والذي من المتوقع أن يخلق الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال توفير مليارات الدولارات لحكومات الولايات والحكومات المحلية لإصلاح الجسور والطرق المتداعية، وتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت عريض النطاق لملايين الأمريكيين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي في مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض، إن الرئيس سيقوم بتوقيع القانون يوم الاثنين، وسينضم إليه أعضاء من الكونغرس من الذين ساعدوا في كتابة مشروع القانون التاريخي، ومجموعة متنوعة من القادة الذين حاربوا من أجل تمريره في جميع أنحاء البلاد، بدءًا من المحافظين ورؤساء البلديات من كلا الحزبين إلى قادة النقابات العمالية ورجال الأعمال.

ونقلت “رويترز” عن شخص مطلع على التخطيط للاحتفال قوله إن المسؤولين يفكرون في عقد الحدث في الحديقة الجنوبية الواسعة للبيت الأبيض، حيث ستهبط المروحية الرئاسية، وسيكون هناك إمكانية لاستيعاب الحشد الكبير المدعو للاحتفال بأحد أكبر الإنجازات التشريعية للرئيس بايدن حتى الآن.

وكان الديمقراطيون في مجلس النواب قد نجحوا في إقرار مشروع القانون الأسبوع الماضي بمساعدة 13 نائبًا جمهوريًا. وتمت كتابة مشروع القانون من قبل مجموعة أساسية من الحزبين تتكون من 10 نواب في مجلس الشيوخ، بقيادة السناتور الديمقراطي كيرستن سينيما والسيناتور الجمهوري روب بورتمان.

تهديدات بالقتل

جدير بالذكر أن النواب الجمهوريين الـ13 الذين انشقوا عن حزبهم ودعموا مشروع القانون متجاهلين تعليمات قادتهم، أصبحوا مستهدفين ومحل انتقادات من جانب الرئيس السابق دونالد ترامب وبعض زملائهم الجمهوريين.

حيث وصفتهم النائبة مارجوري تايلور جرين، الموالية لترامب، بأنهم “خونة”، مشيرة إلى أنهم ساعدوا في منح بايدن نصرًا سياسيًا في تصويت عارضه عدد من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين وكادوا يتسببون في إفشاله.

وكشفت “رويترز” أن العديد من النواب الجمهوريين الذين دعموا مشروع قانون البنية التحتية تلقوا تهديدات بالقتل ضد أنفسهم وأفراد عائلاتهم، مشيرة إلى أن الشرطة في مقاطعة ناسو بولاية نيويورك قالت إنها ألقت القبض على رجل لتوجيهه تهديدًا مزعومًا بالقتل إلى النائب الجمهوري أندرو جاربارينو، الذي صوت لصالح مشروع القانون.

فيما تعرض السناتور الجمهوري ليندسي جراهام من ساوث كارولينا، وهو حليف قوي لترامب، لانتقادات من قبل الحزب الجمهوري لدعمه مشروع القانون.

وأفادت “رويترز” أنه لم يتضح بعد عدد النواب الجمهوريين الذين سيحضرون مراسم توقيع بايدن للقانون، لكنها قالت إن السناتورين الجمهوريين سوزان كولينز وليزا موركوفسكي، اللذان ساعدا في صياغة القانون يخططان للحضور.

بينما لا يعتزم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل حضور الحفل، حيث قال في مقابلة هذا الأسبوع إن لديه “أشياء أخرى عليه القيام بها”.

لكن ماكونيل أوضح دعمه الثابت للقانون، قائلًا إنه “تمت كتابة مشروع القانون بشكل أساسي في مجلس الشيوخ من قبل مجموعة ينتمون إلى الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وصوت 19 من الجمهوريين لصالحه، وكنت أحدهم، وكل ما فعله مجلس النواب الأسبوع الماضي هو مجرد قبول مشروع قانون مجلس الشيوخ وتمريره، وأعتقد أنه كان مفيدًا لبلدنا ويسعدني أنه تم تمريره”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى