الحكومة تناقش تدابير تنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

 

عدن – عين اليمن الحر

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ترأس، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مشتركا، لوزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي اليمني، لمناقشة الإجراءات التنفيذية المقترحة في الجوانب الاقتصادية والمالية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وذكرت الوكالة الحكومية، أن الاجتماع تداول عددا من الأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها. بما يضمن عدم تأثر المواطنين وأوضاعهم الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين .
وكلف الاجتماع الوزارات المعنية بتقديم مقترحاتها في الملف الاقتصادي والإنساني. إضافة إلى تكليف البنك المركزي اليمني الرفع بمقترحات في الجوانب المالية وتقديمها إلى مجلس الوزراء.
وطمأن الاجتماع رأس المال الوطني بعدم تعرضه لأي أضرار جراء قرار مجلس الدفاع الوطني. مؤكدا حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على حماية القطاع التجاري والصناعي في مناطق سيطرة الحوثيين . واتخاذ كل ما يضمن سلاسة تدفق السلع والبضائع.
كما قدم وزيري التخطيط والتعاون الدولي، ومحافظ البنك المركزي اليمني، تقارير عن نتائج مشاركتهم في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، في واشنطن. واللقاءات التي عقدوها على هامش الاجتماعات، والتقييم الإيجابي الدولي لأداء الاقتصاد الوطني، وما يتطلبه ذلك من مواصلة مسار الإصلاحات.
ووجه رئيس الوزراء، باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ قرارات مجلس الدفاع الوطني ومجلس القيادة الرئاسي خاصة قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية. ووضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار على معيشة المواطنين في مناطق سيطرتها .
كما أشاد معين عبدالملك، بنتائج مشاركة اليمن في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين. وما نفذته الحكومة من مسار إصلاحات فاعل ساهم في الحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني والانتقال به الى النمو الإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى