الجيش الإسرائيلي: طائرة أسقطت “هدفا معاديا” فوق البحر الأحمر

عين اليمن الحر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن طائرة حربية تابعة له تصدت لهدف جوي معاد فوق البحر الأحمر، كان في طريقه إلى الأراضي الإسرائيلية.

ولم تكشف التصريحات الإسرائيلية المزيد عن طبيعة الهدف لكن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قال في تصريحات متزامنة إن “هجوم الحوثيين ضد بلادنا يتم بتوجيه ايراني”.

والثلاثاء، أعلن المتمرّدون الحوثيون في اليمن استهداف سفينة في البحر الأحمر بضربة صاروخية، وإطلاق مسيّرات باتّجاه إسرائيل دعما لغزة.

وأفاد الحوثيون في بيان بأنهم نفّذوا “عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ تجارية” عرّفوا عنها باسم “إم إس سي يونايتد MSC UNITED “بصواريخَ بحريةٍ مناسبة”.

كما أكدوا إطلاق “عددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ” في جنوب إسرائيل.

وتعد العملية الأخيرة ضمن سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيّرات نفّذها الحوثيون منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر.

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون إسرائيل والسفن المرتبطة بها في مسعى لدفعها لوقف هجومها على قطاع غزة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن “انفجارات سُمعت وشوهدت صواريخ” قرب ميناء الحديدة على الساحل الغربي لليمن، مضيفة أن السفينة التي كانت تبحر في المكان وأفراد طاقمها بخير.

وواصلت السفينة رحلتها لاحقا من دون الإعلان عن تعرّضها لأي أضرار تذكر أو إصابات في صفوف أفراد طاقمها، وفق الهيئة البريطانية.

وجاء ذلك بعد انفجارين آخرين في وقت سابق الثلاثاء وقعا بالقرب من سفينة قبالة الحديدة أيضًا، وفقًا للوكالة البحرية البريطانية.

وسُمع دوي انفجارات قبالة سواحل جنوب شبه جزيرة سيناء المصرية الثلاثاء، وفق ما أوردت قناة مقربة من الحكومة، فيما أفاد شهود عيان بأنهم رأوا جسما يسقط في خليج العقبة.

وقالت قناة “القاهرة” الإخبارية إن الانفجارات وقعت على بعد كيلومترين تقريبا من مدينة دهب الساحلية المصرية.

وصرّح شاهد عيان لوكالة فرانس برس “سمعنا انفجارا كبيرا ناحية البحر وبعدها سقط جسم غريب في المياه”.

ولم يتم الإبلاغ عن تسجيل خسائر.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى