البيت الأبيض : مساعد الرئيس ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبدأ جولة شرق أوسطية لبحث التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي

 

نيويورك – رشادالخضر –

قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون بشأن سفر  منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط إلى أوروبا والشرق الأوسط

توحة نائب مساعد الرئيس ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، الليلة الماضية في زيارة إلى بلجيكا وإسرائيل والضفة الغربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والأردن. وسيكون في بروكسل ببلجيكا اليوم لإطلاع حلفاء الناتو وشركاء الاتحاد الأوروبي على النهج المنسق تجاه الوضع الحالي في الشرق الأوسط، مع التركيز على توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير، والضغط الاقتصادي على  حركة حماس والجماعات  الأخرى. من اجل . – الإفراج الفوري عن الرهائن من جنسيات متعددة الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس.

وفي إسرائيل، سيناقش احتياجات إسرائيل الأمنية، والحاجة إلى حماية المدنيين في سياق العمليات العسكرية، فضلاً عن الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح الرهائن، والحاجة إلى كبح جماح المستوطنين المتطرفين العنيفين في الضفة الغربية.

وفي الضفة الغربية، سيناقش السيد ماكغورك دعم إدارة بايدن للسلطة الفلسطينية ودورها الأساسي كممثل للشعب الفلسطيني، فضلاً عن الحاجة إلى إجراء إصلاحات لتعزيز الاستقرار طويل الأمد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. . وتطلعات الفلسطينيين للعيش بمعايير متساوية من الحرية والأمن والكرامة في دولة خاصة بهم.

وفي منطقة الخليج، سيناقش السيد ماكغورك الجهود المبذولة لاحتواء الصراع ضد حماس، والردع ضد أي دولة أو مجموعة غير حكومية تسعى إلى توسعها، فضلاً عن المساعدة الأمنية الأمريكية لشركائنا في مجلس التعاون الخليجي.

وفي الدوحة، سيركز أيضاً على الجهود المكثفة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، بما في ذلك عدد من الأميركيين، أحدهم صبي صغير يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وختام  جولته في  الأردن، سيتشاور مع كبار القادة حول الدعم التاريخي الذي تقدمه إدارة بايدن للأردن والمسار العملي لإقامة دولة فلسطينية.

وسوف ترافق  السيد ماكغورك في رحلته مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، السفيرة باربرا ليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى