البركاني رئيساً للبرلمان بتوافق الكتل البرلمانية وموافقة الرئيس هادي

توافق أعضاء البرلمان الموالون للشرعية على اختيار هيئة رئاسة جديدة للمجلس، بالتشاور مع الرئيس هادي والحكومة على من يتولى منصب رئيس لبرلمان وقالت مصادر برلمانية إن مجلس النواب سيعقد جلساته في مدينة سيئون، الخميس القادم، بعد اكتمال النصاب وبحضور الحكومة والرئيس هادي الذي سيفتتح اجتماع البرلمان.وجاء هذا التوافق بعذ خلافات حول رئيس المجلس بين الكتل الممثلة بالبرلمان .. وبحسب المصادر فأن عدد الأعضاء الذين اكدوا حضورهم 189عضواً وبذلك تسقط شرعية البرلمان في صنعاء بعد أن نجح هادي في حشد أغلبية أعضاء البرلمان .

وأشارت المصادر إلى أن السعودية ضغطت باتجاه تسريع عقد مجلس النواب جلساته في مدينة سيئون بحضرموت ولتأمين مكان انعقاد البرلمان أرسلت السعودية لواء عسكري بكامل ألياته بما فيها منصات صواريخ باتريوت

وأوضحت المصادر أنه تم التوافق على القيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني رئيساّ للمجلس، ومحسن باصرة ومحمد الشدادي وعبد العزيز جباري نواباً لرئاسة المجلس. يذكر أن محاولات سابقة بذلت لعقد البرلمان في السعودية والقاهرة لم يكتب لها النجاح لعدم أكنمال النصاب القانوني لها من جانب وعدم وجود توافق من جانب أخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى