البحرين تعلن مقتل جندي ثالث من قواتها المرابطة في حدود السعودية متأثرا بجراحه جراء الهجوم الحوثي

 

عدن – عين اليمن الحر

أعلنت البحرين، وفاة جندي ثالث من قواتها المرابطة في الحدود السعودية مع اليمن، متأثرا بجراحه جراء الهجوم الحوثي الذي استهدف قوة دفاع البحرين يوم الاثنين الماضي.

جاء ذلك في بيان للقيادة العامة لـ”قوة دفاع البحرين”، عبر حسابها الموثق بمنصة إنستغرام، نقلته وكالة البحرين الرسمية للأنباء.

وقال البيان: “تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الوكيل أول آدم سالم نصيب (..) حيث استشهد يوم الأربعاء، متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى يوم الاثنين الماضي خلال تأدية واجبه ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها”.

وقالت القوة في وقت متأخر الأربعاء، على حسابها في تويتر، إن “رئيس هيئة الأركان العامة كان في مقدمة مستقبلي جثمان شهيد الواجب الوطني المقدس”.

ويوم الاثنين، أعلنت البحرين مقتل ضابط وجندي من قواتها، وإصابة آخرين من منسوبي “قوة دفاع البحرين” المرابطين في الحدود الجنوبية للسعودية، إثر هجوم شنه الحوثي المتمردة في اليمن، باستخدام طائرات مسيرة.

وقوبلت الحادثة، بإدانات واسعة من  واليمن والسعودية والكويت والإمارات ومصر والمغرب والأردن والخارجية الأمريكية، وروسيا  والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، والبرلمان العربي.

كما أدانتها الأمم المتحدة و المملكة المتحدة، وسفارات فرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وروسيا الاتحادية لدى
اليمن.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من زيارة وفد انصار الله الحوثيين إلى السعودية، ولقائه بوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، في إطار المساعي المبذولة لإيجاد حل للأزمة اليمنية، كما يمثل خرقاً لجهود السلام.

ولأول مرة منذ بداية الحرب، يعقد الحوثيون مفاوضات علنية مع مسؤولين سعوديين، في العاصمة الرياض. ومساء 19 سبتمبر، التقى وزير الدفاع السعودي بوفد الجماعة الذي يرأسه محمد عبد السلام، قبيل ساعات من مغادرة الوفد إلى صنعاء للتشاور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى