الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها بقصف إسرائيلي طال أكبر مستودعاتها في رفح

عين اليمن الحر – فرانس 24,

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مقتل واحد من موظفيها على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا للمساعدات في رفح، في حين أكدت حماس أن القصف أسفر عن أربعة قتلى. ومن جهة أخرى، ووسط تواصل القصف الإسرائيلي في غزة، تتواصل التحذيرات الدولية من تفاقم الأزمة الإنسانية بالقطاع المحاصر حيث ينتشر الجوع والعطش. في الأثناء، تستمر الجهود لوقف إطلاق النار، لكن قطر وهي الوسيط الرئيسي قالت إنه ما زال بعيد المنال.

و قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن واحدًا من موظفيها على الأقل قتل في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا للمساعدات في مدينة رفح بقطاع غزة.
وقالت الوكالة في بيان “قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي الأونروا وأصيب 22 آخرون عندما قصفت القوات الإسرائيلية مركزا لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.
ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب وكالة الأنباء الفرنسية للتعليق على ما جاء في البيان.
وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني “إن هجوم اليوم على أحد مراكز التوزيع القليلة المتبقية التابعة للأونروا في قطاع غزة يأتي في الوقت الذي تنفد فيه الإمدادات الغذائية، وينتشر الجوع على نطاق واسع، وفي بعض المناطق، يتحول الأمر إلى مجاعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى