إمام مصري أزهري يفتتح جلسة برلمان إلينوي الأمريكية بتلاوة

 

✍️ محمد علي الحديدي  –

افتتح أمس، الشيخ الأزهري المصري حسن علي إمام مسجد مكة ومدير المركز الإسلامي التابع له بشيكاغو، جلسة مجلس النواب لولاية إلينوي الأمريكية، بآيات من القرآن الكريم، ثم الدعاء بإقامة العدل والتوفيق والسداد.

جاء ذلك ضمن فعاليات يوم التواصل مع ممثلي الولاية من قِبل مجلس المؤسسات الإسلامية في شيكاغو وضواحيها؛ حيث يذهب أكثر من 200 مشارك من المجتمع المسلم للتحدث مع ممثليهم في الولاية عن قضايا تهمهم في حياتهم.

تواصلت “بوابة الأهرام” مع الشيخ حسن مصطفى علي، فأوضح أنه داعية مصري أزهري، حاصل على ليسانس الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه حصد المركز الأول على الجمهورية في الخطابة، ثم سافر في بعثة دراسية بأمريكا حصل خلالها على الماجيستير في مقارنة الأديان من شيكاغو، وهو الآن مدرس مساعد في جامعة لويس بقسم الأديان، وباحث في الدكتوراه.

وفي تعليقه على الحدث، قال الشيخ حسن: في كل عام يتجدد لقاء قادة الجالية الإسلامية في ولاية إلينوي ضمن فعاليات “يوم عمل لمسلمي إلينوي”
Illinois Muslims Action Day (IMAD) وهو يوم سنوي في شهر أبريل ينظمه مجلس المؤسسات الإسلامية في شيكاغو وضواحيها؛ حيث يذهب المئات من قادة المراكز والمؤسسات الإسلامية والطلاب المسلمون للقاء حاكم الولاية وأعضاء البرلمان؛ لمناقشة بعض القضايا والتشريعات المعروضة للتصويت، والتي تهم المجتمع ككل، والمسلمين على وجه الخصوص.

وتابع إمام مسجد مكة بشيكاغو: قد دعيت إلى افتتاح جلسة مجلس النواب فاستفتحت بقراءة قوله تعالي من سورة المائدة: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ”. ثم ترجمتها إلى الإنجليزية، وأكملت بالدعاء للأعضاء صناع القرار بالهداية والتوفيق لإقامة العدل والسلام وخدمة الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى