أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة يتظاهرون بتل أبيب لمطالبة الحكومة بعقد صفقة فورية لتحرير أبنائهم، وفق هيئة البث الإسرائيلي الرسمية

 

عين اليمن الحر – الاناضول

تظاهر المئات من أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، السبت، وسط مدينة تل أبيب، للمطالبة بإعادة أبنائهم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) أنّ “المئات من أهالي المختطفين تجمعوا وسط تل أبيب، لمطالبة الحكومة بعقد صفقة فورية لتحرير الأسرى المحتجزين في غزة”.

ووفق الهيئة، أكد الأهالي أنهم “مستعدون لتصعيد احتجاجاتهم، في أي لحظة، للضغط على الحكومة لإبرام الصفقة مع حركة حماس في غزة”.

وقتلت “حماس” في هجومها على مستوطنات اغلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 1200 إسرائيلي، وأصابت حوالي 5431، وأسرت 239 على الأقل، بادلت العشرات منهم مع إسرائيل خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام.

وتقول إسرائيل إن عشرات الإسرائيليين ما زالوا أسرى لدى “حماس” داخل قطاع غزة، بينما تطالب “حماس” بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق الأسرى الإسرائيليين.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت “20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى