“أناشدك يا فلاديمير بوتين”.. والدة نافالني توجه نداء للرئيس الروسي

 

عين اليمن الحر

طلبت والدة المعارض الروسي أليكسي نافالني، الثلاثاء، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسليمها جثة ابنها الذي توفي قبل خمسة أيام في سجن في المنطقة القطبية الشمالية.

ورفضت السلطات الروسية حتى الآن تسليم جثمانه لعائلته، في حين أن أنصاره اعتبروا أن النظام الروسي يسعى للتستر على جريمة، وهي اتهامات رفضها الكرملين أيضا.

وفي مقطع مصور نُشر الثلاثاء، خاطبت والدة المعارض ليودميلا نافالنايا الرئيس الروسي مباشرة لتحقيق مرادها، في حين لم يعلّق بوتين على وفاة خصمه الرئيسي بعد ثلاث سنوات أمضاها في السجن.

وقالت ليودميلا “أناشدك يا فلاديمير بوتين، حل القضية بيدك وحدك. دعني أرى ابني أخيرا. أطالب بتسليم جثمان أليكسي فورا كي أتمكن من دفنه بطريقة إنسانية”.

وتوفي نافالني المعارض الأبرز في روسيا حيث اكتسب شعبية كبرى، لا سيما في صفوف جيل الشباب، بفضل تحقيقاته عن الفساد في ظل نظام فلاديمير بوتين، الجمعة عن عمر يناهز 47 عاماً بعدما حُكم عليه بالسجن 19 عاماً بتهمة “التطرف”.

وكان نافالني قد سُجن منذ عودته إلى روسيا مطلع العام 2021، وتدهورت حالته الصحية منذ أشهر. خلال فترة سجنه أمضى حوالى 300 يوم في السجن التأديبي حيث الظروف قاسية.

وأثارت وفاة نافالني موجة تنديد واسعة في الغرب ووجهت اتهامات الى بوتين بالوقوف وراء ذلك. وأكد الناطق باسم الكرملين أن بوتين “أبلغ” بوفاة نافالني، لكنه لم يعلق عليها.

فرانس برس – الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى