أستفاد منها 50 شابا وشابة ..أختتام الدورة التدريبية والتأهيلية في مجال الطاقة النظيفة بأبين

زنجبار – خاص .شبكة أبين الأخبارية / نظير كندح

تحت شعار ” منورين ” .. أختتمت صباح اليوم السبت بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان محافظة أبين  بمدينة زنجبار فعاليات الدورات التدريبية والتأهيلية للشباب في مجال منظومة الطاقة الشمسية والممولة من الإتحاد الأوروبي ( EU ) بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) والتي نفذتها مؤسسة مساندة للتنمية ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ( ERRY ) وفي إطار أنشطة مكون الطاقة الشمسية وشارك فيها ( 50  شاباً وشابة من مديريات  زنجبار – خنفر – لودر ) واستمرت لمدة أسبوع ..

وفي حفل الإختتام الذي حضره الأخوة مدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ ومدير عام مديرية خنفر أ/ ناصر المنصري الذين ألقيا كلمتين أكدا فيهما على أهمية تأهيل وتدريب الشباب والشابات وإدماجهم في المهن والحرف التي تمكنهم من مواجهة الحياة ومساعدة أسرهم وتحسين مستوى دخلهم داعين أن تتواصل مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية التي تحسن من أوضاع المجتمع ..

وألقى منسق المؤسسة في المحافظة أ/ محمد المزجاجي كلمة أشار فيها إلى ماتمثله هذه الدورات للشباب من رفع لقدراتهم المهنية وإكسابهم الخبرة في العمل في مجال المنظومة الشمسية التي أصبحت اليوم من إحتياجات الناس الضرورية ..

كما أشار أنه تم في هذا البرنامج التدريبي توزيع إضاءت كهربائية وثلاجات خاصة بالطاقة الشمسية للمستشفيات المستهدفة ..

وعبر عدد من المشاركين والمشاركات في برنامج الدورة التدريبية عن إرتياحهم للمشاركة في هذه الدورة والإستفادة من برامجها وأعمالها التي سوف يكون لها أثر في حياتهم العملية والمهنية ..

*وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية ومبلغ مالي وصندوق خاص بعدة العمل التي منحت للمشاركين كما جرى تكريم الشخصيات الإجتماعية والمسؤولين الذين كان لهم دور في إنجاح أعمال البرنامج وكان *لشبكة (( أبين )) الإخبارية* ورئيس تحريرها *نظيركندح* تكريماً خاصاً لدورها الفاعل في عكس النشاط الإعلامي لهذا البرنامج وغيرها من الأعمال والأنشطة ..

حضر الحفل مدير إعلام زنجبار أ/ محمد ناصر مبارك ومدير صحة خنفر أ/ صلاح بالليل ومدير مكتب مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أ/ نهرو النقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى