منظمة الفاو والصندوق الاجتماعي للتنمية .. في ردفان

أوضح الأخ / مصطفى عبدالخالق شعفل رئيس فريق المسح في ردفان بمحافظة لحج بأن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاجية الزراعية التي تقوم بتنفيذه منظمة الفاو بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية قد استهدف ثلاث مديريات في محافظة لحج ومنها مديرية ردفان التي تقوم حاليا بعملية المسح فيها.

وقال في تصريح لـ”الأمناء” بأن : ” العملية ستشمل 19 قرية في ردفان حيث حددت هذه المناطق المستهدفة من قبل السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأخ عميران ناصر الجهوري مدير عام المديرية، مؤكداً بأن فريق المسح التابع لمنظمة الفاو قد بدأت نزولها الميداني يوم الثلاثاء 26/12/2017م، وتستمر 12 يوما في عملية المسح الميداني “.

وأضاف بالقول :” إن الحالات تشمل أغنام ونحل وحفر آبار مياه الشرب للمواطنين إذا انطبقت عليهم هذه المعايير ، كما تشمل أيضا توزيع الدجاج بالإضافة إلى إعادة تأهيل صغار المزارعين لتحسين الإنتاجية الزراعية”.

مستعرضا في تصريحه أن الحالات سيتم توزيعها على ضوء نتائج المسح الميداني ووفقا للمعايير المحددة التي تحدد المستحقين والغير مستحقين لهذه الحالات وفقاً للمعايير المنظمة في عملية صرفها.

الجدير بالذكر أن الأخ عميران الجهوري قد دعا في وقت سابق المنظمات والهيئات الإغاثية والإنسانية إلى النزول إلى مديرية ردفان لتلمس هموم ومعاناة أبناء ردفان ، وقد توجه بهذه الدعوة عبر صحيفة “الأمناء” بهدف تخفيف معاناة أبناء ردفان من الحرب الظالمة والتي كانت سبباً في المجاعة والفقر والأمراض والتدهور الاقتصادي وكذا البنية التحتية.

كما أن الفريق المكلف من قبل المنظمة يبذل جهوداً كبيرةً للوصول إلى القرى المستهدفة ويقوم بعملية المسح بشكل دقيق ووفقا لاستمارات المسح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى