مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: لن تدعم قرار السماح لزيلينسكي بإرسال كلمة مصورة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك  – رشادالخضر – الأمم المتحدة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن واشنطن لم تصدر تأشيرات لمعظم أعضاء الوفد الروسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددا على أن موسكو تنتظر إصدارها بأسرع وقت ممكن.

وشدد المندوب الروسي على أن “روسيا لن تدعم قرار السماح “للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بإرسال كلمة مصورة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، فالخطاب الافتراضي يعد مخالفة للقواعد”.

هذا انتهاك آخر للقواعد. يتجول بشكل جيد في البلاد “أوكرانيا “. ويزور مناطقها، لكنه لا يستطيع المجيء إلى هنا. إذا لم تتمكن “لزيلينسكي ” من الحضور، فقم بإرسال ممثلك للتحدث في الجمعية العامة. هذا انتهاك آخر.. بالطبع نحن لا نؤيد هذا القرار”

وستعقد المناقشة العامة للأسبوع رفيع المستوى في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر/ أيلول. وكانت مصادر قد قالت لوكالة “سبوتنيك” في وقت سابق من اليوم، إن أوكرانيا قد تطلب من الجلسة الرفيعة المستوى للجمعية العامة السماح بعرض رسالة من زيلينسكي عن طريق الفيديو.
وعلى الرغم من أن هذا الحدث محصور فقط بالحضور وجها لوجه، إلا أن المصادر كشفت أن المبادرة الأوكرانية التي قدمت يوم الثلاثاء أو الأربعاء، سوف يتم اتخاذ قرار بشأنها يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى