تكريم عمده شيكاجو لقنصل مصر العام

 

احمد محارم –  خاص – شيكاجو

-​ في سابقة هي الأولى من نوعها أصدرت عمده شيكاجو “لوري لايت فوت” شهادة تقدير أمس ٢٣ يوليو 2022 لقنصل مصر العام والقنصلية العامة فى شيكاجو ولتسجيل الدور الايجابي للجالية المصرية في المجتمع الامريكي بمناسبة الذكرى السبعين لثوره ٢٣ يوليو .
-​قام مدير مكتب العمدة بتسليم الشهادة للسفير/ د. سامح أبو العينين قنصل عام مصر فى شيكاجو وولايات وسط الغرب الأمريكي، وقراءتها نيابة عن العمدة خلال الاحتفال الكبير الذي اقيم بدار سكن مصر بولاية الينوي.
-​ يعكس إعلان عمدة شيكاجو العلاقات القوية للقنصلية العامه والجالية المصرية مع السلطات المحلية في ولايات وسط غرب الولايات المتحدة ويؤكد مجدداً على الدور الايجابي الحيوي الملموس للمصريين في المهجر والتقدير الأمريكي له.
-​تجدر الإشارة إلى أن السيد القنصل العام قام بتنظيم حفلتين على مدار اليوم بحضور الدكتور/ على مسعود المستشار الثقافي والأكاديمي فى واشنطن، وذلك للترحيب بالمدعوين من علماء وأطباء ونوابغ الجالية المصرية من المقيمين خارج شيكاجو (فى الولايات ذات الطابع الأكاديمي العلمي) ميتشجن وإنديانا وكنتاكي وويسكنسون.

-​كما رحب القنصل العام وحرمه وكافة أعضاء القنصلية بقيادات وأركان وكبار الشخصيات من الجاليات المصريه والعربية والأفريقية والإسلامية ورؤساء غرف التجارة العربية/ الأمريكية والأفريقية الأمريكية ورجال أعمال وصناعة وتجارة مصريين، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية وممثلين عن السلطات المحلية والمكتب الإقليمي للخارجية والخزانة وأجهزة الأمن ورؤساء المتاحف الأربعة الكبري بشيكاجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى