وصول النسخة الهندية من كورونا إلى اليمن ..ونقابة الاطباء تنعي الدكتور النعوي

افادت مصادر طبية  تأكيدها دخول أخطر نسخة من فيروس كورونا إلى اليمن .

واكدت تلك المصادر المصادر  تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا لمواطنين يمنيين قادمين عبر رحلة للخطوط اليمنية من الهند إلى عدن رغم حملهم لشهادات صحية تثبت خلوهم من الفيروس ، في خطوة تعد تزويرا وستتسبب بكارثة كبرى لليمنيين .

واصدرت حكومة هادي  قرارا بمنع الرحلات الجوية لطيران اليمنية من وإلى الهند عقب اكتشاف هذه الحالات .

يأتي هذا بعد منع أغلب دول العالم الرحلات من وإلى الهند بعد تسجيل اصابات خطيرة  بنسخة كوفيد-19 المتحورة الهندية التي كانت السبب في الارتفاع الكبير في عدد الإصابات في الهند.

وخرج فيروس كورونا عن السيطرة في الهند نتيجة تلك النسخة المتحورة التي تصنف بسرعة انتشارها وبانها اشد نسخ فيروس كورونا فتكا ، الامر الذي ادى إلى عدد إصابات ووفيات غير مألوف منذ بداية انتشار الفيروس العام المنصرم .

وقالت وسائل إعلام هندية أن الأوكسجين انتهى ولا اماكن للمصابين في المستشفيات  وكانت الاحتفالات التي اقامتها الطائفة الهندوسية في الهند وراء أنتشار هذا الفيروس القاتل

هذا وكانت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين نعت وفاة الدكتور علي محمد النعوي كبير جراحي مستشفى الجمهورية في مدينة عدن عقب اصابته بفيروس كورونا  .

ورغم خطورة الوضع لم تقم وزارة الصحة بأي اجراءات احترازية كما لم تطلب من المواطنين التقيد بإجراءات الحماية وخصوصاً في الاسواق والاماكن المزدحمة

المصدر : حيروت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى