وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس انة في مجلس الامن من آجل تسليط الضوء على الرهائن مغتنم الفرصة ليبارك للمسلمين بحلول شهر رمضان

 

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

حضر الجلسة برفقة أشخاص قال إنهم أفراد عائلات اختطف أفرادها في غزة، مشيرا إلى أن المختطفين “في خطر كبير”. وأوضح وزير خارجية إسرائيل أنه جاء إلى المجلس لتسليط الضوء على محنة هذه العائلات المتضررة من أفعال حماس وللاحتجاج، بأعلى صوت ممكن، ضد الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها حماس، “بإذن واضح من قادتهم الدينيين”، من أجل ردع وتخويف المجتمع الإسرائيلي، على حد تعبيره.

‎وأضاف: “لقد كان هؤلاء القتلة فخورين جدا بإساءة معاملة واغتصاب ضحايانا المساكين لدرجة أنهم التقطوا صورا ومقاطع فيديو حية لأفعالهم الفظيعة”.

‎وقال الوزير الإسرائيلي إن الجهة الوحيدة المسؤولة عن هذه الجرائم ضد الإنسانية هي حماس التي اخترق “قتلتها” الحدود وهاجموا الأبرياء الإسرائيليين المسالمين في منازلهم وكيبوتساتهم وقراهم ومدنهم. وتابع قائلا:

‎”وصل فتيان وفتيات من جميع أنحاء العالم إلى مهرجان نوفا، وهو مهرجان للسلام والسعادة. وقد تعرض المئات منهم للهجوم من جميع الجهات وتم التنكيل بهم وذبحهم بوحشية”.

‎وقال الوزير الإسرائيلي إنه “ووفقا لتقرير الأمم المتحدة، لم يكن هذا فعلا من أفعال الحرب. بل هو جريمة ضد الإنسانية على أعلى مستوى ممكن”، مشيرا إلى أنه لا ينبغي لأي إنسان أن يواجه مثل هذه الأفعال الفظيعة.

‎وقال يسرائيل كاتس إن جرائم حماس أسوأ حتى من الأعمال الإرهابية التي تقوم” بها القاعدة وداعش” والمنظمات الأخرى التي تم فرض عقوبات عليها هنا في الأمم المتحدة، مضيفا أن العديد من الدول أعلنت حماس منظمة إرهابية، بما فيها الولايات المتحدة. وفي هذا الصدد، شدد على ضرورة “إعلان حماس منظمة إرهابية ومواجهة أشد العقوبات الممكنة”.

‎ووجه وزير الخارجية الإسرائيلي رسالة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان قائلا: “اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأبارك لإخواننا المسلمين: رمضان كريم. إن حماس لا تتحدث نيابة عن العالم الإسلامي، ونحن نطلب منكم إدانة جرائم العنف الجنسي التي يرتكبها هؤلاء الهمجيون باسم الدين الإسلامي. إنني أطالب مجلس الأمن بممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط على منظمة حماس للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن المختطفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى