وزارة شئون المغتربين بحكومة صنعاء تحيي يوم المغترب اليمني

 

صنعاء – عين اليمن الحر

أحيت وزارة شئون المغتربين  بحكومة صنعاءفي  اليوم الاثنين، يوم المغترب اليمني (العاشر من أكتوبر) تقديرا وعرفانا بدور المغترب في عملية التنمية في الماضي والحاضر والمستقبل.

وخلال الحفل، أكد وزير العدل بحكومة صنعاء  القاضي نبيل العزاني، التزام مختلف سلطات الدولة بتحقيق الرعاية الكاملة للمغتربين، ومشاريعهم الاستثمارية ورؤوس أموالهم في الداخل والخارج.

وقال :”نؤكد كسلطة قضائية الحفاظ على رؤوس أموال واستثمارات ومشاريع المغتربين في اليمن وبلدان الاغتراب وتوفير الحماية القانونية والاستعجال في إنجاز الملفات القضائية الخاصة بهم في المحاكم والنيابات العامة”.. مؤكدا اهتمام الدولة بمنح المغتربين التراخيص والامتيازات الذي كفلها القانون.

ولفت إلى ضرورة أن يقتصر الاهتمام على إحياء الفعاليات الخاصة بالمغتربين، بل يجب أن يكون الاهتمام ملموسا على أرض الواقع.

ودعا الوزير العزاني المغتربين إلى الاستثمار في بلدهم ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الهوية اليمنية في بلدان الاغتراب.

من جانبه أوضح نائب وزير شئون المغتربين زايد الريامي أن الاحتفال بيوم المغترب اليمني، يجسد الاهتمام الكبير التي توليه القيادة الثورية والسياسية بالمغترب اليمني تقديرا لدوره الوطني كرافد أساسي للتنمية.

وأشار إلى الدور الوطني المشرف للمغتربين وأبناء الجاليات اليمنية في كشف جرائم الحرب والحصار الظالم على اليمن، والذي ساهم في تغيير اتجاهات الرأي العام العالمي وتفهمه وتعاطفه مع ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب عدوانية.

من جهته أشاد وكيل الوزارة لقطاع الجاليات بحكومة صنعاء صادق ربيد بدور المغتربين في تمثيل اليمن في الخارج، ونشر القيم السامية وأخلاقيات الدين الإسلامي الحنيف.. مشيرا الى أن المغتربين كان لهم السبق في المطالبة بوقف الحرب ورفع الحصار الظالم عن اليمن.

بدوره استعرض ممثل الجاليات اليمنية في الخارج الدكتور ماجد الوشلي دور الجاليات والمغتربين في تنظيم المسيرات والفعاليات الاحتجاجية المنددة بالحرب والحصار، وكذا المساهمة في إيصال مظلومية الشعب اليمني إلى المنظمات الدولية والرأي العام الخارجي.

فيما أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، بدور المغتربين في عملية التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني ومناصرة وطنهم من خلال إقامة الفعاليات المطالبة بوقف الحرب ورفع الحصار.

تخلل الحفل ثلاث قصائد لعضو مجلس الشورى صالح صائل، وصقر اللاحجي، وبشار قاسم، وفترات عبرت عن المناسبة.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية والمغتربين وقيادات وموظفي الوزارة، سلم وزير العدل ونائب وزير المغتربين، ممثل الجاليات اليمنية درع الوزارة تقديرا لأدوارها الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى