“واشنطن بوست”: محمد بن سلمان وصف خاشقجي بعد اختفائه بأنه “إسلامي خطير”

 

واشنطن ابراهيم مهدى

وصف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي تمّت تصفيته داخل قنصلية بلاده بإسطنبول قبل شهر على يد “فريق اغتيال سعودي” حضر خصيصاً إلى المدينة التركية لهذه الغاية كما أصبح مؤكداً، بأنه “إسلامي خطير”، وذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما مع صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، بحسب ما كشفت صحيفة “واشنطن بوست” اليوم الخميس.
وبحسب الصحيفة، فإن اتصال بن سلمان مع كوشنر وبولتون، حصل قبل أن تقرّ السعودية بمقتل خاشقجي، أي خلال الفترة التي كانت تدعي فيها مغادرته القنصلية في إسطنبول.

وقالت الصحيفة الأميركية، إن محمد بن سلمان حثّهما على الحفاظ على التحالف الأميركي – السعودي، واصفاً الصحافي المغدور بأنه كان عضواً في جماعة “الإخوان المسلمين”، التي تحاربها الكثير من الأنظمة العربية، والتي يعارضها بولتون ومسؤولون أميركيون عديدون .

ورأت “واشنطن بوست”، أن محاولة “تشويه” صورة خاشقجي من النظام السعودي لدى واشنطن، تتعارض مع وصفه لاحقاً مقتل الصحافي بـ”الخطأ الكبير” و”المأساة المروعة”، كما يتعارض مع تصريح سفير المملكة في واشنطن خالد بن سلمان، الذي وصف فيه خاشقجي بـ”الصديق الذي خدم المملكة  فترة طويلة من حياته ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى