نجاحات الشيخ سلطان تغضب جماعات السلطان

✍️ عبدالله فرحان

..

تحركات قيادية حكيمة مسؤلة بامتياز قام بها مؤخرا الشيخ /
سلطان البركاني
رئيس مجلس النواب
اثناء زيارته للمملكة السعودية بدعوة منها قبل نحو نصف شهر ..
اسفرت عن عقد لقاءات متتالية وعلى مستويات متعدده مع القيادات السعودية وقيادة الشرعية ومباحثات واسعة مع الامم المتحدة وسفراء دول عديدة جميعها تركزت بشكل رئيس على ضرورة ايقاف المعارك القتالية في محافظة ابين وجزيرة سقطرى وعودة الجميع الى طاولة الحوار والسير قدما نحو توافق اخوي لتنفيذ بنود اتفاق الرياض .

تلك الجهود اثمرت عن توقف فعلي للمعارك وتقريب جدي لوجهات النظر فيما بين الشرعية والانتقالي وصولا الى التوافق حول نقاط جوهرية وترتيبات لقرارات مرحلية استراتيجية هامه توقف نزيف الدم وتزيل هوة التشظي وتسهم في تقديم تسويات فيما يتعلق بالقضية الجنوبية وملف الانتقالي وتصحيح وضع الهيكل القيادي لسلطات الشرعية

جهود اخرى كبيرة بذلها ايضا لتحقيق التسويات بشان معارك التصعيد العسكري الذي كادت ان تعصف بمحافظة تعز وتحديدا مناطق الحجرية وكان للشيخ سلطان فضل كبير في الحيلوله دون الانفجار ..

تلك الخطوات الهامةوبتفاصيل كثيرة جدا ايجابية تحققت بفضل نوايا صادقة وجهود وطنية مسؤلة بذلت من قبله ومعه قيادات اخرى محبة لليمن وبتوافق مع الاشقاء في التحالف . وجميعها تعد خطوات متقدمه في مسار تحقيق المصالحة الوطنية وهذا امر بقدر ماكونه مكسب وطني كبير فهو ايضا يمثل خسارة كبيرة واعاقة مباشرة وحرب متعمده ضد مشاريع تجارة الحروب ولوبي الارتزاق وابواق المزايدات وسماسرة التأزيم التي وجدت في تلك النجاحات اخفاق لمشروعها .

قناة بلقيس وابواق اعلامية اخرى رديفة لها معظمها تتخذ من استطنبول تركيا عاصمة الخليفة السلطان مقرا لها وتعبر عن توجهات تنظيم ريموت كنترول المرشد وامبراطورية السلطان وجميعها اعلنت هجمتها الاعلامية بمحاولة رخيصة للنيل من تلك النجاحات واستهداف شخص الشيخ سلطان ..

وتأتي تلك المحاولات الرخيصة بالتزامن مع تصريحات مريضة ومأزومة اصدرها عبدالعزيز جباري بعد وصوله الى محافظة مارب قادما من السعودية التي غادرها على خلفية عدم قبول المباحثات بمقترحاته التصعيدية وعدم التعاطي مع اجندة الحروب التي يسعى اشعالها ..

تلك الابواق ذهبت بها نار الغيره الى اختلاق اكاذيب التمنى الحاقد والرخيص لتزعم وعلى لسان قناة بلقيس بان الشيخ سلطان بحالة صحية حرجة نتيجة اصابته بفيروس كورونا وكأنها من خلال تلك الاكاذيب تريد ان تثبت للجميع بانها والابواق المسانده لمزاعمها ليست سوى جماعات عهر واكاذيب تفتقر للقيم والاخلاق ..
فتبا وتبا لاكاذيب ابواق عاصمة السلطان وسلام سلام على الشيخ سلطان ..

عبدالله فرحان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى