نتانياهو يعلن عن سبب تأجيل زيارته إلى الإمارات

 

 

متابعات – عين اليمن الحر

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تأجيل زيارته المقررة إلى دولة الإمارات اليوم الخميس، نتيجة “صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية”.

قال مكتب نتانياهو في بيانه: “بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية، تم تأجيل الزيارة حتى إشعار آخر”، مشيرا إلى أن “الخلاف يبدو أنه نابع عن إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية في الموقع”.

وأكد البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي وولي عهد أبوظبي اتفقا على تنسيق موعد آخر للزيارة.

 


لم ترد الحكومة الأردنية على الفور على طلب وكالة” أسوشيتد برس” التعليق على الموضوع.

وكان من المقرر أن يلتقي نتانياهو مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أول زيارة رسمية له إلى الدولة الخليجية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية مع أبوظبي العام الماضي.

وكانت هيئة الإذاعة الإسرائيلية كشفت، يوم أمس الأربعاء، عن أن زيارة مخططة لولي العهد الأردني، للحرم القدسي ألغيت بسبب عدم التزام المملكة بالتفاهمات التي توصلت إليها مع إسرائيل حول التنسيق الأمني الخاص بالزيارة.

وقالت القناة الحادية عشرة إنه “لدى وصول القافلة إلى معبر الملك حسين، تبين أن عدد حراس الأمن الأردنيين أكثر مما اتفق عليه، وبالتالي قررت القافلة الأردنية العودة أدراجها. كما قرر الأمير الأردني، الذي كان في طريقه إلى المعبر أن يعود أدراجه”.

المصير : الحرة – دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى