مصر تتعهد لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بتخفيف معاناة اليمنيين المقيمين والوافدين على أراضيها

عين اليمن الحر – متابعة

أكدت جمهورية مصر العربية، موقفها الثابت إزاء اليمن والتخفيف من معاناة اليمنيين المقيمين والوافدين إليها.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الاحد، السفيرالمصري، احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية، ومستجدات الوضع المحلي، وجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأشاد الرئيس العليمي بدور مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولا الى دورها العروبي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب  الحوثيين المدعومين من النظام الايراني.. كما أشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر ابوابها لاستقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، او العلاج، او الاستثمار، بحسب وكالة “سبأ” الحكومية.

وفي اللقاء، أكد السفير المصري، موقف بلاده الثابت الى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، ودعمها لكافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار، واستعادة مسار التنمية في البلاد.

وجدد التأكيد على التزام مصر بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ونقل الشواغل والتسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين الى الحكومة المصرية، موضحا ان الاجراءات التنظيمية الاخيرة بشأن انظمة الاقامة والسفر جاءت لتشمل العديد من الجنسيات، ولا تستهدف اليمنيين بعينهم.

ويأتي اللقاء بعد إجراءات مفاجئة للسلطات المصرية، بشأن المقيمين على أراضيها، والمسافرين اليمنيين القادمين إليها، والتي تسببت في مضاعفة معاناة اليمنيين، خصوصًا المرضى وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى