أمن تعز ..قيادات الوية 22,17,145 ,170 والشرطة العسكرية متورطون في نهب الأراضي


تعز.. عين اليمن الحر..

كشف مصدر أمني في إدارة أمن تعز أن أقسام الشرطة وإدارة الأمن تلقت خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة من العام الماضي أكثر من 934 شكوى من مواطنيين تتعلق بنهب الأراضي والعقارات في محافظة تعز

وقال المصدر إن عمليات النهب لأراضي المواطنين والبيوت التجارية ومستثمرين في قطاع العقارات يقف خلفها ضباط في الجيش بتعز وزعماء عصابات محسوبون على محور تعز وبعض قيادات الجيش والأمن والسلطة المحلية.

واضاف .. أن إدارة الأمن وأقسام الشرطة فشلت في إيقاف عمليات نهب الأراضي في تعز وأبلغت قيادة المحور والمحافظ بعدم مقدرتها على مواجهة ناهبي أراضٍ تتحرك خلفهم قوات كبيرة من ألوية الجيش حال تم التدخل من قبل الأمن لإيقافهموذكر المصدر أن مدير الأمن في آخر اجتماع للجنة الأمنية لمناقشه قضايا الانفلات الأمني وعمليات نهب الأراضي تحدث عن أن قوات الحملة الأمنية يتم مواجهتها بقوات عسكرية تم تحريك أطقمها لمنع الاستحداثات ونهب أراضي المواطنين والدولة.

وأكد إن كل قيادات الجيش التي تمثل المحور والوية 22 و17 و145 و170 والشرطة العسكرية وشرطة السير وقيادات أمنية متورطون في عمليات نهب أملاك خاصة وعامة إضافة الى غالبية قيادات السلطة المحلية.وأشار المصدر إلى أن العقيد شوقي سعيد، شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي، يعد أحد أكبر ناهبي الأراضي في تعز، حيث يعمل معه زعماء عصابات مسلحة محسوبون على الجيش وقيادات عسكرية برتب كبيرة.

واختتم المصدر بالقول أن عمليات نهب أراضي المواطنين تصاعدت بصورة مخيفة، وأن السلطات في المحافظة شريكة في عمليات النهب، الأمر الذي يجعل مواجهة النهب المنظم للأراضي شبه مستحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى