مرض جديد يضرب المثليين في فلوريدا.. أسوأ تفش في تاريخ أمريكا

 

نيويورك – عين اليمن الحر

كشف مسؤولو الصحة في فلوريدا عن تفشي مرض المكورات

السحائية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس، فيما وصفته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأنها أسوأ حالة تفشي لهذا المرض في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته شبكة “CBS News“.

قالت (CDC) في بيان إنه كان هناك ما لا يقل عن 24 حالة إصابة و7 وفيات في فلوريدا وحدها، بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس بسبب البكتيريا التي تنتقل خلال ممارسة الجنس.

كما أوصت (CDC) بأن الرجال المثليين وثنائيي الجنس الذين يسافرون إلى فلوريدا، يجب أن يسألوا مقدم الرعاية الصحية عن الحصول على لقاح ضد هذا المرض، قال خوسيه روميرو، مدير المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي: “نظرًا لتفشي المرض في فلوريدا، وتنظيم بعض الفعاليات الخاصة بمجتمع المثليين في جميع أنحاء الولاية خلال الأسابيع القادمة، فمن المهم أن يتم تطعيم الرجال المثليين وثنائيي الجنس الذين يعيشون في فلوريدا ضد مرض المكورات السحائية”.

يحدث مرض المكورات السحائية بسبب نوع من البكتيريا، وعندما تصاب بطانات الدماغ والحبل الشوكي بالعدوى يطلق عليه التهاب السحايا، يحدث التهاب السحايا بالمكورات السحائية عندما تصاب الأنسجة التي تغطي الدماغ والحبل الشوكي بالعدوى والتورم، حيث تشمل الأعراض عادة الحمى والصداع وتيبس الرقبة، ويمكن أن تشمل في بعض الأحيان الغثيان والقيء والارتباك.

عادة ما يظهر مرض المكورات السحائية كعدوى بالتهاب السحايا أو عدوى في مجرى الدم بعد حوالي 3 إلى 7 أيام من التعرض للإصابة، وقالت مراكز السيطرة على الأمراض إن هذا المرض خطير ويمكن أن يكون مميتًا، وفقًا لما ذكرته شبكة “CNN“.

تتسبب عدوى مجرى الدم بالمكورات السحائية في إتلاف جدران الأوعية الدموية وتسبب نزيفًا في الجلد والأعضاء، وتشمل الأعراض المحتملة الحمى والقشعريرة والتعب والقيء والإسهال وبرودة اليدين والقدمين والأوجاع الشديدة والتنفس السريع والطفح الجلدي الأرجواني الداكن.

يمكن علاج مرض المكورات السحائية بالمضادات الحيوية، لكن يجب أن يبدأ بعد وقت قصير من بدء الأعراض، حيث يموت شخص إلى اثنين من كل 10 أشخاص يصابون بالمرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى