محكمة إماراتية تلغي حكم الإعدام المتعلق بالمخدرات لـ إسرائيلي

نيويورك – عين اليمن الحر – Yent- News

القبض على فداء كيوان من حيفا بعد العثور على كمية كبيرة من الكوكايين في شقتها بأبو ظبي العام الماضي. بعد ادعاء مخدرات ليست لها عقوبة الإعدام ليحل محلها

عقوبة السجن
ايتامار ايشنر ، عيناف حلبي |
تاريخ النشر: 06.28.22 ، 19:36
نقضت محكمة الاستئناف في أبو ظبي ، الثلاثاء ، حكم الإعدام الصادر بحق فدا كيوان ، وهي امرأة إسرائيلية حوكمت بتهم مخدرات.
جاء الحكم بعد ثلاثة أشهر من حكم صادر عن محكمة أدنى تم استئنافه بعد ذلك. سيتم استبدال العقوبة بالسجن ، والتي لم يتم الإعلان عن مدتها بعد.
فداء كيوان
واتهمت كيوان بحيازة نصف كيلو من الكوكايين تم العثور عليها في شقتها
قالت والدة فداء صباح لـ Ynet إن العائلة كانت تشعر بارتياح كبير للحكم. وقالت: “الحمد لله ، تبارك اسمه” ، مشيرة إلى أنها تشكر حكومة وسلطات دولة الإمارات العربية المتحدة. “هذا
قالت “مهم بالنسبة لي”.
ورحب المحامي المحلي أحمد المزروعي بالقرار وقال إنه يتوقع أن تخفف المحكمة الحكم. حال. كما أشار مردخاي تسيفين ، الذي مثل كيوان ، إلى أن “نظام إنفاذ القانون في الإمارات مبني على أسس العدل والصدق والرحمة ، ونأمل أن ينعكس ذلك أيضًا.
فى المستقبل”.
مردخاي تسيفين وأحمد المزروعي في المحكمة
1

مردخاي تسيفين وأحمد المزروعي في المحكمة وق
مردخاي تسيفين وأحمد المزروعي في المحكمة وق

وقال وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج إنه مسرور بالحكم.
“أنا سعيد لإلغاء عقوبة الإعدام. عملت على هذه القضية مع صديقي ، سفير الإمارات العربية المتحدة محمد الخاجة الذي ساهم أيضًا في الجهود المبذولة لإنقاذ حياة فداء. وقال فريج إن الإمارات هي صديقتنا الحقيقية وأشكر محكمة أبو ظبي على قرارها.

وزير التعاون الاقليمي عيساوي فريج وسفير الامارات محمد الخاجة (الصورة: وزارة التعاون الإقليمي)
وزير التعاون الاقليمي عيساوي فريج وسفير الامارات محمد الخاجة (الصورة: وزارة التعاون الإقليمي)

كيوان ، الذي يملك استوديو للتصوير الفوتوغرافي في حيفا ، اعتقل في 17 مارس بعد دعوته من قبل أحد معارفه الفلسطينيين للعمل في التصميم الجرافيكي في الإمارات العربية المتحدة.
وصلت إلى دبي إلى شقة رتبت لها. وبعد أسبوع من وصولها ، قامت الشرطة المحلية بتفتيش الشقة وعثرت على كمية مخدرات كافية لاعتبارها تهريبًا للمخدرات ، وادعى كيوان أن المخدرات لا تخصها.
يعتبر انتهاك قوانين المخدرات في الإمارات العربية المتحدة جرائم خطيرة وعادة ما تكون العقوبة قاسية. على الرغم من أن العديد من هذه الجرائم يُعاقب عليها بالإعدام ، فإن المحاكم عادة ما تلغي العقوبة وتطلب فترة سجن طويلة.
سافر قريب كيوان إلى الإمارات بعد صدور الحكم الأولي – لكن السلطات منعته من ذلك
الظهور في المحكمة. قالت إحدى أقاربها إن كيوان أضربت عن الطعام احتجاجا ، وزعمت أن المحققين حاولوا حملها على الاعتراف رغم أنها لم ترتكب جريمة. “كلها أكاذيب. قال أحد أصدقائه “لم يكن كيوان يتاجر بالمخدرات”. “إنها امرأة ناجحة ولديها وظيفة ثابتة. نحن على يقين من أن المخدرات تخص شخصًا آخر. قال صديق كوان: “كان ينبغي عليهم التحقق من مصدر المخدرات وعدم إقامة دعوى ضدها يمكن أن تدمر حياتها”.
2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى